رياضةصحيفة البعث

مؤكداً احترافه في نادي كوبان الروسي.. معلا يعد بالمنافسة في بطولة أوروبا للسباحة الطويلة

 

 

أكد السباح العالمي فراس معلا مشاركته باسم نادي كوبان الروسي خلال بطولة أوروبا التي تستضيفها سلوفينيا خلال الأسبوع المقبل، معلا، وخلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة الشباب في دمشق، أشار إلى أن كافة الأمور اللوجستية والفنية باتت جاهزة لتحقيق إنجاز جديد يضاف لسجله الرياضي الحافل.

وأضاف معلا: مشاركتي باسم روسيا في البطولة دليل جديد على عمق العلاقة الروسية السورية في شتى المجالات، وبالتأكيد اختياري لخوض هذه البطولة جاء بسبب ثقة الجانب الروسي في قدرتي على تحقيق نتيجة جيدة في أقوى بطولات القارة الأوروبية، وطبعاً هذا الأمر وضع علي مسؤولية مضاعفة، وأسعى بكل جهدي لأكون عند حسن الظن، واحترافي للمرة الأولى كرياضي بلعبة فردية أمر في غاية الصعوبة.

وأردف معلا: التحضيرات للبطولة بدأت منذ فترة طويلة، وتحديداً منذ نهاية بطولة العالم قبل نحو سنة، حيث لم تتوقف التدريبات وفق خطة علمية اعتمدت على مراحل من ضمنها المشاركة في بطولة روسيا للسباحة الطويلة التي أحرزت فيها المركز الأول، وقبل نحو شهرين بدأت المرحلة النهائية من خلال ثلاث حصص تدريبية، بعضها امتد لنحو 9 ساعات.

وكشف معلا أن المشاركة ستكون في سباقي 3 كم و5 كم اللذين سيشهدان مشاركة نخبة أبطال العالم، مشيراً إلى أن الطموح هو التتويج بميدالية في السباقين.

يذكر أن البطل معلا كان قد حقق سلسلة من الإنجازات في فئة الماسترز، والتي كانت أبرزها برونزية بطولة العالم التي استضافتها المجر العام الماضي، علماً أن سجل بطولاته في السباحة الطويلة يضم الكثير من الألقاب أبرزها:

– بطولة العالم (للهواة) 1990.

– المركز الخامس في بطولة العالم للمحترفين، والمركز الرابع في بطولة العالم (1998).

– بطل آسيا عام 2002، والمركز الثاني في عام 2004.

– بطل العرب من عام 1991 حتى عام 2003.

دمشق- البعث