رياضةصحيفة البعث

في مؤتمره الصحفي.. شتانغه يضع النقاط على حروف تشكيلة المنتخب ويؤكد مسؤوليته عن الاختيارات

عقدت إدارة منتخبنا الوطني للرجال أمس مؤتمراً صحفياً في مقر اتحاد الكرة في مدينة الفيحاء الرياضية، بحضور فادي الدباس رئيس اتحاد الكرة، ومدرب المنتخب الألماني بيرند شتانغه.

في البداية رحب الدباس بالإعلاميين، وشدد على أن اتحاد الكرة وضع كامل ثقته بالمدرب شتانغه، ومنحه كافة الصلاحيات من أجل إعداد منتخبنا الوطني خير إعداد للوصول بالمنتخب للجهوزية الفنية المطلوبة قبل المشاركة بالنهائيات الآسيوية المقررة مطلع العام القادم في الإمارات.

وبيّن الدباس أن اتحاد الكرة يسعى بشكل دائم من أجل توفير كافة متطلبات المنتخب من مباريات ودية، وهو ما سيحصل خلال الفترة المقبلة، ومنها المبارتان الدوليتان الوديتان أمام أوزبكستان في السادس من الشهر الحالي وقيرغيزستان في العاشر منه.

من جهته أكد مدرب المنتخب أن القائمة التي تم استدعاؤها للمشاركة بالمبارتين الوديتين هي الأفضل استعداداً، وهذا لا يعني أن بقية اللاعبين الذين لم تتم دعوتهم هم خارج الحسابات، بل باب المنتخب مفتوح لكل اللاعبين الذين يثبتون جدارتهم وأحقيتهم بتمثيل المنتخب الوطني.

كما أشار شتانغه إلى أنه المسؤول الوحيد عن اختيارات اللاعبين وفق رؤيته التي تعتمد على اختيار الأفضل بعيداً عن الأسماء، مشدداً على أن الفترة الحالية هي فترة تجريب أولي وليست فترة الاختيار النهائي التي ستكون قبل البطولة بأيام لانتقاء الأكثر جاهزية فنياً، وحذر المدرب من أن الأعذار عن الغياب عن المنتخب لن تكون مقبولة لأن الفترة المقبلة هامة في طريق التحضير.

ثم أجاب رئيس الاتحاد والمدرب الألماني عن كافة تساؤلات الإعلاميين التي تعلّقت بالقائمة التي استدعاها مدرب المنتخب، والغيابات بالنسبة لبعض اللاعبين الذين لم تتم دعوتهم لأسباب عدة، وأن باب المنتخب سيبقى مفتوحاً لكافة اللاعبين بعد المبارتين الوديتين.

وكان المدرب الألماني بيرند شتانغه المدير الفني للمنتخب الوطني قد أعلن مؤخراً قائمة اللاعبين الأساسية للمنتخب التي سيخوض بها المبارتين الوديتين، حيث ضمت القائمة  كلاً من: ‏إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، شاهر الشاكر، نديم صباغ، غابرييل سومي، عبد المالك عنيزان، حسين جويد، جهاد باعور، هادي المصري، إسراء حموية، ثائر كروما، تامر حج محمد، محمد عثمان، عمرو الميداني، محمود المواس، يوسف قلفا، أسامة أومري، فهد اليوسف، أحمد الأشقر، حميد ميدو، عمر خريبين، عمر السومة،  ومارديك مارديكيان.‏

عماد درويش