صحيفة البعثمحليات

تسهيلات لعودة فتح المحال التجارية بحمص القديمة

حمص – سمر محفوض
طالب أصحاب محلات سوق الحشيش الذين باشروا العودة إلى السوق تدريجياً بعدم تكليفهم مالياً؛ لأن السوق لا يوجد فيه حركة تجارية ويجب على الجميع المساعدة في تشجيعهم على العودة وتركزت الاستفسارات على الفروقات التي يتم المطالبة بها من قبل المالية والتي يفاجأ بها المكلف، إضافة إلى تخفيض الضرائب التي تزداد كل ثلاث سنوات.
مدير المالية وليد عرابي قال الهدف هو الالتقاء بالتجار بمركز المدينة ودفعهم لإعادة فتح محلاتهم وإعادة الانطلاق من جديد، حيث تم الاجتماع بفعاليات المهن التجارية في مركز المدينة والوقوف على مشاكلهم والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم. وقد اشتكى التجار من ضعف الفعالية التجارية الحالية في السوق نظراً لعدم وجود مستهلكين بسبب النزوح وبسبب الدمار الذي حصل في مركز المدينة، وطالبوا بضريبة منطقية وعادلة ومتوافقة مع حجم الفعاليات والمبيعات اليومية.
رئيس غرفة تجارة حمص د. عبد الناصر الشيخ فتوح بين أهمية هذه اللقاءات بتوضيح الصورة كاملة أمام مدير فرع مالية حمص واستمع إلى شكاوي التجار وهمومهم وقد وعدهم بعدم تكليفهم مالياً حتى نهاية العام الحالي، ومع بداية العام القادم سيتم دراسة الأسواق والاطلاع على الحركة التجارية ومن خلال دراسة السوق سيتم التعامل مالياً معهم.