صحيفة البعثمحليات

38 ألف زائر استخدموا القطار في اليوم الأول

 

 

دمشق – ميس خليل
تشارك وزارة النقل في معرض دمشق الدولي بمساحة 240م2 ضمن الجناح السوري وتتضمن مختلف قطاعات النقل (القطاع السككي والجوي والبحري والمواصلات الطرقية)، مع وجود اتحاد شركات شحن البضائع. وتقول المهندسة رشا دلال مديرة الجناح: إن ما يميز عملنا هذا العام وجود زاوية خاصة بذوي الشهداء والجرحى الموجودين بوزارة النقل وهي عبارة عن أعمال يدوية نقوم بعرضها في جناحنا بهدف الاستفادة.
مؤكدة أن الوزارة قدمت لزوار المعرض هذا العام قطار المعرض لنقلهم بمعدل 2000 راكب في الرحلة الواحدة وبطاقة استيعابية تصل لـ 60000 زائر يومياً، وبشكل مجاني مع برامج الترفيه على متن القطارات التي ستقوم بنقل الزوار بمعدل رحلة كل نصف ساعة، بالإضافة للجاهزية الكاملة لنقل المشاركين والزوار براً وجواً وسككياً، موضحة أن حركة نشطة شهدتها محطة القدم بتوافد زوار معرض دمشق الدولي على متن القطارات التي خصصتها الوزارة لنقل المواطنين، وسجلت الحركة في المحطة ٣٨ ألف مواطن استخدموا القطار في اليوم الأول.
وعن الخدمات المقدمة ضمن الجناح أوضحت دلال أن هناك إمكانية الاستعلام والحصول على الخدمات الإلكترونية المقدمة من مديريات النقل : بيان مركبة – استعلام عن مركبة، بالإضافة إلى حسم 25% على تذاكر الطيران على خطوط مؤسسة الطيران العربية السورية، وحسم 50% على أجور الشحن عبر مؤسسة الطيران العربية السورية.