الصفحة الاولىصحيفة البعث

“الديمقراطية إرادة ومنهج حياة” في ملتقى البعث للحوار بحماة

حماة- منير الأحمد:

أقام فرع حماة للحزب ندوة حوارية بعنوان “الديمقراطية إرادة ومنهج حياة”، ضمن ملتقى البعث للحوار الذي يقيمه مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي، وذلك في صالة فرع الحزب، بحضور سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون، والرفيق أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب، وفعاليات حزبية ودينية وشعبية ونقابية.
وأكد المفتي حسون على تماسك أهالي محافظة حماة في وجه المؤامرة في لحظة فاصلة من تاريخ سورية، مؤكداً أن المطلوب منا جميعاً أن نعمل على قلب رجل واحد في نشر ثقافة التعاون والتكامل التي نحتاجها، والتي هي اللبنة الأساسية في انطلاقتنا في مرحلة إعادة الإعمار، مشيراً إلى أن انتخابات الإدارة المحلية اليوم هي نوع من أنواع التحدي، فعلينا المشاركة بكثافة في هذا الاستحقاق الدستوري حتى نعيد لسورية الجديدة المتجددة ألقها وأمنها وسلامها واستقرارها، وسننتخب من يمثّلنا ومن دافع وصمد في وجه أشرس هجمة تعرض لها وطننا، ومن استطاع أن يحفظ وحدتنا الوطنية في وجه الفكر التكفيري، وأضاف: إن سورية انتصرت على الدول المتآمرة عليها، وبقيت شامخة بفضل صمود شعبها والتفافه حول أبطال الجيش العربي السوري الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في تصديهم لقوى الشر والإرهاب وأدواتها على الأرض من التنظيمات الإرهابية المسلحة.
وبيّن أن بلاد الشام كانت عبر التاريخ مهداً للديانات السماوية وشرائعها المختلفة، والإسلام دين لا مذهبي ولا طائفي ولا عرقي، وإنما هو دين التسامح والمحبة والإخاء، لافتاً إلى أن الدين هو عقيدة وشريعة، والالتزام بهما اختياري، ولا إكراه في الدين، أما القانون فهو نظام سياسي مدني مهمته خدمة الإنسان في عقيدته وثقافته وحريته، موضحاً أن الشعب السوري أثبت للعالم بأنه شعب جدير بالحياة، حيث انتصر على كل أعدائه بفضل صموده ومحبته لوطنه، لافتاً إلى أن سورية ستبقى وستبني جيلاً يحمل للإنسانية الحضارة وللأمة العربية القيم وللوطن العزة والكرامة وللدين الصفاء والنقاء والطهر.
وحمّل سماحته جيل الطلبة والشباب الأمانة كي تبقى راية الوطن خافقة طاهرة في أرض الحرية والكرامة لكل أبناء الأمة العربية والإسلامية، وأضاف: إن عملية إعادة الإعمار تتطلب جهداً فردياً وجماعياً.
وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة المشاركة الفعالة في انتخابات المجالس المحلية كواجب وطني يعزّز الديمقراطية، ويسهم في بناء الوطن وحمايته، واختيار ممثلين قادرين على تحقيق آمال المواطنين وتلبية حاجاتهم.
من جهة ثانية، قدّم مفتي سورية واجب العزاء لأسرة الشهيد العالم الدكتور عزيز علي اسبر في وادي العيون، الذي استشهد في سبيل عزة وكرامة الوطن.
حضر التأبين الدكتور علي حيدر وزير المصالحة الوطنية، ورئيس اللجنة الأمنية في المحافظة، وأمين فرع حماة للحزب، وأعضاء قيادة فرع حماة للحزب، وفعاليات دينية وشعبية ونقابية.