صحيفة البعثمحليات

ميداليتان فضيتان في إبداع الشبيبة

 

دمشق – البعث

أحرزت منظمة اتحاد شبيبة الثورة ميداليتين فضيتين في حفل ختام معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي أقيم في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق. وفاز بالميداليتين كل من الرفيق محمد ميهوب من فرع طرطوس عن مشروعه “حفارة أتربة كهربائية” والرفيقة حلا حسن محمد من فرع حماة عن مشروعها “العصا الإلكترونية لمساعدة الكفيف”.

وقدم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية  على المشاركين قائلاً: إلى أبنائنا  المخترعين والمبدعين في اتحاد شبيبة الثورة ووزارات التربية والاقتصاد والزراعة وجميع الوزارات التي ساهمت معنا نقول: إن هذا المعرض يحمل عنواناً واحداً وهو “سورية بخير” وهؤلاء الشباب هم أمل الوطن في إعادة بنائه وهم سيكونون كذلك.

وأضاف: نقول وبكل فخر الفارق كبير جداً بين معرض هذا العام ومعرض العام الماضي، وما شاهدناه من اختراعات وإبداعات في هذا المعرض يرتقي إلى مصاف المعارض العالمية، وعلى الأقل لدينا /15/ اختراعاً نستطيع أن نشارك فيها في أي معرض عالمي، وهذا ما سنسعى إليه وسنحاول ربط هذه الاختراعات بالواقع الحقيقي للعمل وبالتشاركية مع جميع الجهات لتكون هذه الاختراعات في موضع التطبيق على المستوى الصناعي وفي كافة مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وفي ختام الحفل جرى تقديم الدروع لكل الجهات الفاعلة في معرض الباسل للإبداع والاختراع، حيث قدم الوزير الغربي درعاً تقديرياً للرفيق معن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة تقديراً للمشاركة الفاعلة من قبل المنظمة في المعرض.