الصفحة الاولىصحيفة البعث

صاروخ باليستي يستهدف مرتزقة العدوان في الساحل الغربي لليمن

 

يرتكب تحالف العدوان السعودي المزيد من المجازر بحق المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية في ظل صمت دولي مريب، فقد استشهد 7 يمنيين على الأقل، وجرح 8 آخرون بينهم نساء وأطفال جراء غارة شنها طيران تحالف العدوان على محافظة البيضاء، وقال مصدر محلي: إن جميع الشهداء هم من أسرة واحدة، مضيفاً: إن طيران العدوان ارتكب مجزرة مروعة باستهدافه منزل أحد المواطنين في منطقة حوران بمديرية ردمان، وهرع المواطنون لإسعاف الجرحى وانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنزل الذي دمرته الغارة بالكامل.

هذا واستهدف طيران العدوان في سلسلة غارات محافظة الحديدة، حيث شن أكثر من عشر غارات على منطقة كيلو 16 وما جاورها.

كما استهدف العدوان السعودي بالصواريخ وقذائف المدفعية قرى آهلة بالسكان بمديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإلحاق أضرار في منازل ومزارع المواطنين، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي ممتلكات المواطنين في مديرية منبه الحدودية.

وفي تطور لافت، أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي في جيزان، لتكون بذلك الطائرة المسيّرة الرابعة التي يتم إسقاطها في أقل من شهر في محور جيزان.

في الأثناء، شن سلاح الجو المسيّر اليمني غارات جوية استهدفت غرفة عمليات للغزاة والمرتزقة في جبهة الساحل الغربي، وأفاد مصدر عسكري أن الهجوم الجوي نفذ بواسطة طائرة مسيّرة من نوع قاصف1 وأصاب هدفه موقعاً خسائر كبيرة في صفوف الغزاة ومرتزقتهم.

وأطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً قصير المدى على تجمعات لمرتزقة العدوان في الساحل الغربي محققاً هدفه بدقة، وأفاد مصدر إعلامي بأن أكثر من 70 من الغزاة والمرتزقة قتلوا، فيما دُمر عدد كبير من الآليات إثر استهدافهم بصاروخ باليستي بقرية المنظر.

وتشهد جبهات الساحل الغربي تصعيداً كبيراً من قبل قوى العدوان السعودي والإماراتي يقابله صمود أسطوري للقوات اليمنية، وأكد مصدر عسكري مقتل وإصابة العديد من المسلحين بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في الجبلية.

كما قتل، وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لزحف للمرتزقة في منطقة حيفان بمحافظة تعز، فيما تمّ إعطاب آلية في جبهة المهاشمة بمديرية خب الشعف بمحافظة الجوف.

في الأثناء، جدد مجلس النواب اليمني مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في رسالة وجهها إليه بالضغط على أنظمة تحالف العدوان بقيادة النظامين السعودي والإماراتي من أجل إيقاف العدوان ورفع الحصار وفك الحظر على كل المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنها مطار صنعاء الدولي، لافتاً إلى الأفعال الإجرامية التي يرتكبها هذا العدوان باحتلاله لمحافظة المهرة، ما يدل على النوايا المبيتة تجاه الأراضي اليمنية إلى جانب استمرار تحالف العدوان في ارتكاب جرائم الاعتداء على المواطنين في عدد من المحافظات خاصة ما يجري من اعتداء آثم على المواطنين والمنشآت في الساحل الغربي.

وأكدت الرسالة أن الحرب العدوانية والحصار تسببا في انتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة في أوساط المواطنين في ظل انعدام المواد الغذائية والدوائية بالإضافة إلى زيادة معاناة المواطنين بتوسع رقعة الفقر والمجاعة، وأعربت عن الأمل في صحوة الضمير الإنساني العالمي لما يعانيه الشعب اليمني من عدوان بالاستجابة لمطالبه الضرورية والمشروعة.