الأيوبي: بطولة الجمهورية للجودو أفرزت أسماء جيدة ومشاركة منتظرة في لبنان

 

وسط حضور جماهيري لافت، وبمشاركة ما يزيد عن 165 لاعباً اختتمت في دمشق بطولة الجمهورية بالجودو لفئات الأشبال والناشئين، ومثّل  المشاركون في البطولة محافظات: دمشق، اللاذقية، حمص، ريف دمشق، القنيطرة، حلب، حماة، درعا، السويداء، طرطوس، وهيئات الجيش والشرطة، وقد اتصفت البطولة بالقوة، والحماسة، والمنافسة القوية.

رئيس اتحاد الجودو ياسين الأيوبي أشار في تصريح “للبعث” إلى أن البطولة كانت جيدة المستوى الفني، وخصوصاً في فئة الناشئين، حيث برزت منها خامات مميزة سيكون لها مستقبل جيد اذا تمت العناية بها، وقد كلّف اتحاد اللعبة لجنة المدربين لانتقاء المتميزين من هذه الخامات، ليصار إلى ضمها لمعسكر انتقائي، وذلك لتشكيل منتخب وطني في تجمعين: شمالي في حلب، وجنوبي في دمشق.

وأضاف الأيوبي بأن البطولة شهدت استخدام نظام (care system)، أو المراقبة بالفيديو، وذلك لأول مرة في تاريخ بطولات اللعبة على المستوى المحلي، وذلك منعاً لأية أخطاء في النتائج، علماً أن عدد الحكام الذين أشرفوا على البطولة كان 18حكماً، وقد كان التحكيم إجمالاً متميزاً وموضوعياً، ولم تكن هناك اعتراضات على النتائج.

وبيّن رئيس اتحاد اللعبة بأن اللاعبين المتميزين الذين أفرزتهم البطولة، بالإضافة إلى أعضاء المنتخب الوطني للفئات العمرية، واللاعبين المتميزين من أكثر من عشرة أندية، سيتم تجميعهم وانتقاء الأفضل منهم للمشاركة في البطولة العربية في بيروت في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، حيث ستضم بعثتنا المشاركة نحو 50 لاعباً ولاعبة من هذه الفئات.

وأشار الأيوبي إلى أن اتحاد اللعبة يستعد نهاية الأسبوع الجاري لإقامة بطولة الجمهورية بالجودو للسيدات في محافظة اللاذقية، حيث من المتوقع أن تكون بطولة قوية نظراً لمستوى اللاعبات المشاركات في البطولة من مختلف الأندية، ولوجود لاعبات مخضرمات حققن إنجازات جيدة على المستويين المحلي والخارجي.

وكشف الأيوبي أسماء اللاعبين الحائزين على المركز الأول في مختلف  الأوزان، فكانت كالتالي: في فئة الأشبال لوزن 34 كغ ضياء عثمان (اللاذقية)، وفي وزن 38 كغ جان حسين (القنيطرة)، وفي وزن 42 كغ  محمد نور أبو زرد (الجيش)، وفي وزن 46 كغ يونس أبو غزالة (الجيش)، وفي وزن 50 كغ عمر شحادة (الشرطة)، وفي  وزن 55 كغ محمد سحليم (حلب)، وفي وزن 60 كغ محمد حاج قدور (الشرطة)، وفي وزن 66 كغ أشرف الرفاعي (الشرطة)، وفي وزن فوق 66 كغ مراد زيتون (الجيش).

وفي الترتيب العام أحرز فريق الشرطة المركز الأول، وفي المركز الثاني فريق الجيش، وفي المركز الثالث فريق محافظة القنيطرة.

وفي فئة الناشئين  وزن 45 كغ محمد الماوردي (القنيطرة)، وفي  وزن 50 كغ عمران عجينة (الشرطة)، وفي وزن 55 كغ مضر بهاء الدين (السويداء)، وفي وزن 60 كغ محمد إحسان النجم (الشرطة)، وفي وزن 66 كغ حسن بيان (الشرطة)، وفي وزن 73 كغ عبد المجيد حسون (حمص)، وفي وزن 81 كغ أسامة حبيب (الشرطة)، وفي وزن 90 كغ محمد مصطفى (القنيطرة) وفي وزن فوق 90 كغ أكرم نوح (الجيش).

وفي الترتيب العام أحرز فريق الشرطة المركز الأول، وفريق محافظة القنيطرة المركز الثاني، بينما حل ثالثاً فريق محافظة السويداء.

مرهف هرموش

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *