في دوري الأبطال.. روما يلاقي حامل اللقب.. ورحلة صعبة لليوفي

 

بدأت الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا بنتائج مرضية للجماهير، وندية عالية، مدفوعة بطموحات كبيرة، وبهدف إنزال النادي الملكي عن عرشه، الريال الذي ينافس في بطولته المفضلة في ظل تغييرات جوهرية بين صفوفه هذا الموسم، وعلى رأسها رحيل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان اللذين كان لهما دور حاسم في التتويج باللقب في المواسم الثلاثة الماضية.

ومن جهة أخرى ارتفعت آمال جماهير السيدة العجوز بانتقال كريستيانو لصفوف ناديها بالظفر بالبطولة، (ومن باب التذكير رجحت الصحف الرياضية الاسبانية والايطالية أن يكون استقدام رونالدو الهداف التاريخي للبطولة هو فقط لنيلها)، ولكسر عقدة اللقب الذي يلاحقه في السنوات الأخيرة كأكثر فريق خسر النهائيات في تاريخ المسابقة.

وكعادته يبرز بايرن ميونخ الألماني الذي يرفض ضخ دماء جديدة في صفوفه، وسيسعى هذا الموسم مع مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش لاستعادة الأمجاد الأوروبية لعام 2013.

وستفتتح مباراة أياكس الهولندي وآيك أثينا اليوناني مباريات اليوم ضمن المجموعة الخامسة، فيما تتوجه الأنظار لمبارتين: الأولى بين ريال مدريد وروما ضمن المجموعة السابعة التي أشعلها مدرب روما ايزيبيو دي فرانشيسكو قبل أن تبدأ بتصريحاته النارية قال فيها: “سنهزم ريال مدريد، يجب أن نخلق المزيد من الفرص، ولنفعل ذلك علينا أن نبدأ من مرحلة دفاعية ممتازة من أجل القيام بمرحلة هجومية كبيرة أيضاً”، وسيكون على الريال إثبات عدم تأثره بغياب الدون في كبرى المسابقات الأوروبية، معوّلاً على تألق غاريث بيل، واستعادة بنزيما لحسه التهديفي.

والثانية بين يوفنتوس الايطالي وفالنسيا الاسباني ضمن المجموعة الثامنة، وتوقع أغلب المحللين الرياضيين الاسبان معاناة اليوفي على ملعب المستايا، وأن تكون فرص فالنسيا للفوز على ملعبه كبيرة للغاية، بينما عوّل المحللون الطليان على الدون البرتغالي لتحقيق الهدف الأسمى لهذا الموسم.

مباريات اليوم

أياكس- أيك أثينا، شاختار دونيتسك- هوفنهايم 7,55 مساء، بنفيكا-بايرن ميونخ، مانشستر سيتي- أولمبيك ليون، ريال مدريد- روما، فيكتوريا بلزين-  سسكا موسكو، يانغ بويز- مانشستر يونايتد، فالنسيا-يوفنتوس10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– نجح النادي الملكي بالفوز في افتتاح مشواره بدوري الأبطال في 11 موسماً متتالياً، وتحديداً منذ فوزه 2-1 على فيردر بريمن في نسخة 2007-2008.

– لم يتواجه فالنسيا سابقاً مع يوفنتوس في دوري الأبطال من قبل.

– روما هو واحد من ثلاثة أندية فازت على ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو في دوري أبطال أوروبا، فاز مرتين، وتعادل في واحدة، وخسر في مناسبة فقط.

– فاز روما مرتين فقط في آخر 16 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وخسر في ثماني مباريات، وتعادل في ستة لقاءات.

– فاز فريق بايرن ميونخ الألماني في آخر 9 مواجهات إقصائية في دوري الأبطال عندما فاز في الجولة الأولى على ملعبه.

– تأهل بنفيكا البرتغالي في ثلاث مناسبات سابقة إلى الجولة التالية بعدما خسر في مباراة الذهاب.

– فاز أياكس الهولندي في 7 مباريات، وتعادل في اثنتين في موسم 1971–1972، وفاز في 7 مباريات، وتعادل في 4 في موسم 1994–1995.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *