رياضةصحيفة البعث

برونزية آسيوية للقوة البدنية

 

في إنجاز جديد لرياضة القوة البدنية استطاع لاعب منتخبنا الوطني يحيى أبو مغضب الظفر ببرونزية بطولة آسيا “للبنش برس” التي تستضيفها الإمارات، أبو مغضب تمكن من تحقيق المركز الثالث في وزن 59 كغ بعد أن رفع 122.5 كغ، وبفارق بسيط عن صاحب الميدالية الفضية.

وما زاد من قيمة الإنجاز الذي حققه أبو مغضب أنه من لاعبي الرياضات الخاصة، واستطاع بإرادة التحدي التفوق على أقوى لاعبي القارة الصفراء.

رئيس لجنة القوة البدنية زياد محمد الذي يرافق لاعبنا أبو مغضب أشار في حديث “للبعث” إلى أن لاعبنا استطاع انتزاع إعجاب جميع المتابعين في البطولة بمستواه المميز، وإرادته القوية التي جعلته يعتلي منصات التتويج متفوقاً على أبرز لاعبي آسيا في هذا الاختصاص الصعب.

وأكد محمد أن البطولة التي تقام تحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للقوة البدنية تشهد مشاركة 375 لاعباً ولاعبة من 16 دولة، أبرزها الإمارات، وكازاخستان، والهند، واليابان، والتي تعتبر من أقوى دول آسيا في هذا الاختصاص.

وبيّن المحمد أن التواجد في البطولة أثبت أن الرياضة السورية قادرة على المنافسة في أقوى البطولة، كما تم منح الفرصة للالتقاء برئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي اللذين وعدا بتقديم كل التسهيلات لتطوير اللعبة في سورية تدريبياً وتحكيمياً في أقرب وقت.

وختم المحمد حديثه بتوجيه الشكر للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام على تقديمه التسهيلات اللازمة للمشاركة، وتمنى أن تكون المشاركات القادمة بعدد أكبر من اللاعبين، وفي مختلف الفئات.

مؤيد البش