أخبارصحيفة البعث

الجيش اليمني يشن هجوماً واسعاً على مرتزقة العدوان في الدريهمي

تمكنت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية من إسقاط طائرة تجسس معادية بجبهة الساحل الغربي، وأوضح مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسس تابعة للنظام السعودي شمال الدريهمي، في حين نفذ سلاح الجو المسير في اليمن هجوماً جوياً على مقر مستحدث لقيادة مرتزقة العدوان السعودي جنوب النخيلة في جبهة الساحل الغربي، وأكد مصدر في سلاح الجو أن الهجوم الجوي بطائرة قاصف1 على المقر أصاب هدفه بدقة، مشيراً إلى أن عملية الاستهداف جاءت بعد رصد أثناء استحداث مقر القيادة وتواجد غرف عمليات مرتزقة العدوان.

إلى ذلك، استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال عملية هجومية مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان السعودي في مديرية الدريهمي بالساحل الغربي وكبدوهم خسائر فادحة، وأفاد مصدر عسكري بأن قوة من اللواء العاشر التابع للمنطقة العسكرية الخامسة شن هجوماً واسعاً على تجمعات مرتزقة العدوان في الدريهمي بالساحل الغربي، مضيفاً: إن العملية أسفرت عن مصرع وجرح عدد كبير من المرتزقة وإحراق آلية عسكرية. ودكّت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة تحالف العدوان بقطاع عسير، وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا بصاروخ زلزال1 وصلية من صواريخ الكاتيوشا وعدد من القذائف المدفعية تجمعات للمرتزقة قبالة منفذ علب وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لقوات تحالف العدوان في موقع السودة بجيزان ما تسبب باندلاع حريق في الموقّع المستهدف، واستهدفت أيضاً تجمعات جنود النظام السعودي خلف جبل الدود بجيزان، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم بينهم متزعمون.

في الأثناء، استشهد يمنيان اثنان وأصيب ثالث بجروح في غارة لطيران العدوان السعودي على محافظة الحديدة، وأوضح مصدر إعلامي أن طيران العدوان استهدف بغارة جوية مزارع دواجن في منطقة التربية بمديرية زبيد، ما أدى إلى استشهاد يمنيين وإصابة ثالث بجروح.

كما أصيب ستة أطفال بنيران مرتزقة تحالف العدوان السعودي في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وأوضح مصدر أمني أن ستة أطفال من أسرة واحدة أصيبوا بجروح متفاوتة بشظايا قذيفة أطلقها المرتزقة على إحدى قرى مديرية التحيتا، وأدان المصدر بشدة استمرار تحالف العدوان ومرتزقته في استهداف المواطنين في مختلف المحافظات في جرائم بشعة يندى لها جبين الإنسانية.