الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

خماسيات عن الهوى والجوى

 

 

بدأ المخرج السوري فادي سليم مؤخراً تصوير ثالث خماسيات مسلسل “عن الهوى والجوى” بعنوان “لحظات” عن نص من تأليفه وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.
فكرة الخماسية مقتبسة عن فيلم أجنبي، تدور أحداثها في زمنين، خمسينيات القرن الماضي، والثاني والزمن الحاضر، وتتحدث عن مريضة زهايمر “مرح جبر ” ومحبة زوجها الشديدة لها “غسان مسعود” والتي تدفعه إلى ترك عمله، ليكرس حياته مهتماً بأمورها خاصة بعد هروبها المتكرر من مكان إقامتها حيث على الدوام يحاول أن يروي لزوجته قصصا قديمة ويستذكر شبابهما وقصة حبهما، علّ ذاكرتها تعود.
يشارك في بطولة الخماسية كل من: القديرة منى واصف في تعاونها الأول مع المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ودانا جبر، السدير مسعود، روبين عيسى، سوزان سكاف، علاء الزعبي، غسان عزب، فائق عرقسوسي، صفوح الميماس، ربا المأمون، كميليا بطرس، فيما يجري تنفيذ مشاهدها ما بين دمشق والزبداني.
كما يتابع سليم وبالتزامن مع تنفيذ الخماسية تصوير ثالث خماسيات “عن الهوى والجوى” تصوير خماسية “ذنب”، نص شادي كيوان والتي يؤدي أدوارها كلاً من: ضحى الدبس، محمد حداقي، فوزي بشارة، عبير شمس الدين ، نزار أبو حجر، يحيى بيازي، مصطفى المصطفى، والشابة علياء سعيد.
وتتناول الخماسية بمجرياتها، المجتمعات الفقيرة المنغلقة وتعرج على مدى تخوف سكانها من تقاليد المجتمع وعاداته، عبر قصة فتاة تتعرض لحادثة اغتصاب من قبل رجلين ليتبين لاحقاً كيفية تعاملها مع الموضوع، والآثار الجانبية الناجمة عن تكتمها على الأمر، بينما يبقى الفاعل حراً طليقاً.