الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

درع ذهبي للفنان زهير رمضان

 

منحت الأكاديمية العالمية للسلام ومقرها القدس من خلال فرعها في سورية نقيب الفنانين زهير رمضان درع الأكاديمية الذهبي بمناسبة يوم السلام وذلك خلال استقبال الفنان رمضان للدكتورة نصرات القصاب رئيسة الفرع بمقر النقابة.

وقالت د.  القصاب إن الدرع مقدم باسم رئيس الأكاديمية المناضل والمقاوم د. غازي كمال أبو كشك لقامة وطنية وشخصية فنية لها تاريخها العريق وخبرتها الكبيرة وحضورها الاجتماعي وكفاءتها العالية، وتقديرا لإبداعاتها ولمسيرتها الفنية الحافلة التي أغنت الدراما السورية، مشيرة إلى أن الفنان رمضان امتاز بحبه لفنه والتزامه الراقي به وحبه لزملائه ولبلده وجمهوره ولدوره الكبير في تطوير النقابة وتعزيز حضورها على الصعيدين المحلي والعربي، وإدارته المتميزة لها ولما قام به من أعمال لخدمة أعضائها وللارتقاء بالفن السوري بمختلف مجالاته.

وأضافت: إننا سعداء في الأكاديمية أن يكون تكريمنا لرئيس نقابة امتازت خلال مسيرتها الفنية الطويلة بمواقفها الوطنية والقومية المشرفة، مبينة أن الأكاديمية هي مؤسسة ثقافية تهدف إلى نشر ثقافة المحبة والسلام  الإنساني في العالم والتواصل بين الشعوب واستقطاب الطليعة المثقفة والفاعلة وتخطي الحدود الجغرافية إلى فضاء عربي أوسع منوهة إلى رغبة الأكاديمية بإقامة أفضل العلاقات مع النقابة لخدمة المشروع الثقافي الوطني.

وأعرب الفنان رمضان عن سعادته لهذا التكريم من أكاديمية عريقة مشهود لرئاستها بالوطنية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي بوصلتنا الأساسية وقضيتنا المركزية وأن التكريم هو حافز لبذل المزيد من الجهد على صعيد العمل الفني وتطوير عمل النقابة والارتقاء بالفن السوري، متمنيا للأكاديمية النجاح والتوفيق بعملها، مقدما شرحا عن الأعمال التي قامت بها النقابة خلال الأعوام الماضية من الحرب وقانونها الجديد ومشروع الأيقونة الوطنية السورية والهدف منه.

حضر اللقاء د. فيروز اليوسف نائبة رئيس الفرع ود. عبير الفريج منسقة الأكاديمية وجورج أبو عسلي والفنان علاء صالح عضوا الأكاديمية.