رياضةصحيفة البعث

دنون تتجاوز اختبار المشاركة في اولمبياد الأرجنتين

أجرى اتحاد ألعاب القوى تجارب اختبار سرعة وتحمّل للاعبة لوريس دنون في الجري للمسافات المتوسطة تمهيداً لمشاركتها في الاولمبياد العالمي للشباب الذي سينطلق في الثامن عشر من الشهر القادم في العاصمة الأرجنتينية بوينيس ايريس ، حيث ستمثّل دنون سورية في هذا الاولمبياد بالاشتراك مع زميليها لاعب الترياتلون زكريا الخراط، والفارس وسيم زنداقي.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، رئيس مكتب الألعاب الفردية د. إبراهيم أبازيد أشار في تصريح “للبعث” إلى أن هذه التجارب تهدف بالدرجة الأولى للوقوف على استعداد اللاعبة للمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير، وحالتها الفنية، خصوصاً بعد توقفها لفترة عن التدريب نتيجة متابعتها لتحصيلها الدراسي، وقد كانت نتائج الاختبارات ضمن المعقول، ولكنها تحتاج إلى تمرين مكثف لتحسين هذه الأرقام، ومواكبة حجم المشاركة.

بدوره رئيس اتحاد ألعاب القوى فياض بكور أكد أن هذه المشاركة جاءت عن طريق الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وقد وجهت الدعوة للاعبة دنون اسمياً نظراً للنتائج التي حققتها في الاستحقاقات الرياضية السابقة، حيث تميزت دنون في العديد من البطولات العالمية، وحققت نتائج ممتازة في الجري للمسافات المتوسطة.

وأضاف بكور بأن اللاعبة رغم انقطاعها عن التمرين لفترة، إلا أنها مازالت تملك روح التحدي، حيث تمكنت من الوصول إلى الأرقام اللازمة للمشاركة في الاختبارات، كما أن اتحاد اللعبة وضع لها خطة تدريب مكثفة استعداداً لهذه المشاركة، وسيتابعها في محافظة السويداء بإشراف مباشر بشكل يومي حتى موعد المشاركة المرتقب منتصف الشهر القادم.

وبيّن بكور أن اللاعبة دنون من الخامات الممتازة في فئتها العمرية، ومن المتوقع أن تنجح في الاختبارات النهائية قبل موعد السفر، مع التأكيد على إجراء اختبارات مماثلة لكل المشاركين في البطولات الخارجية من مختلف الألعاب قبل موعد المشاركة نظراً لأهميتها في الوقوف على الحالة الفنية للاعبين واللاعبات قبل هذه الاستحقاقات الهامة.

مرهف هرموش