صحيفة البعثمحليات

إشهار جمعية وتكريم معلمين وطلاب ووعود بمشاريع تنموية

 

 

 

 

ريف دمشق – البعث
أشهرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري جمعية بقعسم في ريف دمشق، وذلك بهدف رعاية أسر الشهداء وتقديم يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أوضحت القادري أننا نشهر جمعية نموذجية من خلال المحبة والألفة والتجانس من الأهالي جميعاً والتي أشهرت لخدمتهم، وبالجهود المبذولة أصبحت هذه الجمعية واقعاً وستحقق النجاح، ونحن كوزارة سنستمر بدعم الجمعية لضمان نجاحها وسيكون هناك حزمة مشاريع تنموية تستهدف أسر الشهداء والمرأة. وأشارت القادري إلى أن صعوبات كثيرة أصبحت وراءنا نتيجة بطولات جيشنا وبالقيادة الحكيمة لرئيسنا المفدى بشار الأسد.
ودعت القادري المجتمع المحلي لأن يكون جزءاً من الوزارة بالعمل، ودعم الجمعية التي أشهرت لتبدأ مسؤوليتكم حتى تكون قريتكم مخدمة بالشكل الأمثل.
ومن جهته اعتبر أمين فرع الحزب في ريف دمشق الرفيق رضوان مصطفى أن إشهار الجمعيات بالتزامن مع انتصارات جيشنا وعودة الأمن والأمان لربوع الوطن يأتي كتتويج للنصر المؤزر، والذي كنا نؤمن بتحقيقه منذ بداية هذه الحرب الكونية. بدورها مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق فاطمة رشيد أشارت إلى تأمين فرص العمل للنساء المعيلات وللرعاية والاهتمام بأسر الشهداء والأيتام والأرامل، بالإضافة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بتأمين كراس لهم، بالإضافة لبرنامج كفالة الأيتام من خلال الرعاية الطبية والاجتماعية والنفسية.
كما قام الوفد بتكريم 10 من المعلمين المتقاعدين و 54 من الطلاب المتفوقين بمختلف المراحل الدراسية في قرية عرنة، وذلك بهدف تشجيع الطلاب على العلم والحفاظ على المستوى التعليمي الرفيع للطلاب. وفي نهاية الحفل تم توزيع درع الجمعية الخيرية في عرنة على كل من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وأمين فرع الحزب ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير التربية ماهر فرج.