صحيفة البعثمحليات

التوعية متواصلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

 

درعا – دعاء الرفاعي
في إطار الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تأتي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض تشارك عدة مبادرات شبابية ومنظمات وجمعيات أهلية في فعاليات الحملة بمحافظة درعا، حيث كثف فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية نشاطاته لتقديم الفحوص المجانية وجلسات التوعية والمشورات وتدريب النساء على سبل الوقاية من السرطان والفحص الذاتي للثدي من خلال كوادره المتخصصة والعيادة المتنقلة المزودة بجهاز ايكو وقابلات لفحص النساء وتقديم العلاج المجاني لهن وإحالة الحالات غير الطبيعية إلى الهيئة العامة لمشفى درعا لإجراء التصوير الشعاعي الماموغرام مجاناً.
وأشار الدكتور عبد الرحيم برمو رئيس فرع جمعية تنظيم الأسرة إلى أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية العاملة في المجال الطبي بالحملة وتقديم كافة خدماتها مجاناً داعياً جميع النساء لإجراء الفحوصات ضمن هذه الحملة. وتقوم جمعية تنظيم الأسرة باستقبال النساء في جميع مراكزها ضمن المدينة في أحياء الضاحية الكاشف والقصور وتقديم خدماتها الطبية المجانية وحملات التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة للقيام بحملات توعية من خلال المحاضرات والندوات وعرض الأفلام الوثائقية من خلال مركز الشباب المؤهل لهذا الغرض.
كما لفت برمو إلى أن الحملة تستمر حتى نهاية الشهر الجاري في حين تستمر جولات العيادة المتنقلة على القرى والبلدات لتقديم التدبير اللازم للمحتاجين.