رياضةصحيفة البعث

غوارديولا يفتح حديث الذكريات

 

ساعد وجود نجوم كبار في النادي الكتالوني على تحقيق السداسية التاريخية عام 2009، وتكرارها أمر شبه مستحيل، جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها بيب غوارديولا مدرب الفريق خلال حواره مع صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” قائلاً: “حققنا دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في مناسبتين، وكان لدينا سبع نجوم من الشباب مثل تشافي، وانييستا، وفالديز، كلهم وصلوا للنادي وهم بعمر السابعة أو الثامنة، وأصبحوا نجوماً في كرة القدم”.

وعن أهم أسباب هذا الإنجاز قال: “وثقت الإدارة باختياراتي، حيث جئت بفئات عمرية، وكانت لدينا الأموال لشراء نجوم عظماء، كل ذلك لا يحدث إلا مرة واحدة في العمر”.

ولا يترك المدرب الاسباني أية مناسبة دون أن يمدح نجم البرشا الأوحد الأرجنتيني ميسي، ليقول: “هو تنافسي وشرس، يكره الخسارة، ويساعد من حوله على أن يصبحوا أفضل، يلعب كما كان يفعل وهو صغير، وفي الأوقات الكبيرة، إن رافقه الفريق سيصنع الفارق”.

وتولى غوارديولا قيادة برشلونة بين عامي 2008 و2012، وفاز معه بلقبي دوري أبطال أوروبا 2009 و2011، بالإضافة لـ 3 ألقاب لليغا من أصل 4، والغريب أن مدرب فريق مانشستر سيتي حالياً فشل في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع كل النوادي التي دربها بعد النادي الكتالوني إلى الآن.