رياضةصحيفة البعث

دورة تدريبية للريشة في حماة

 

حماة- منير الأحمد
انطلقت في محافظة حماة فعاليات الدورة المركزية بالريشة الطائرة “شتل تايم” التي تقيمها وزارة التربية بالتعاون مع اتحاد اللعبة بمشاركة 25 دارساً.
ويتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية وعملية، أبرزها التعريف بالريشة الطائرة، والانتساب للاتحاد الدولي، والملعب وأطواله، وكيفية رسم الملعب الفردي والزوجي، وتعليم شبكة المضرب الأساسية وتفرعاتها، وتمارين تأقلم مع المضرب لرفع حساسية اللاعب، والأدوات، والتجهيزات الخاصة باللعبة والضربات الأساسية.
وأوضح مدير التربية بحماة يحي المنجد أن الدورة التي تستمر 10 أيام تأتي في إطار اهتمام الوزارة بمادة التربية الرياضية أسوة بغيرها من المواد، انطلاقاً من أهميتها في الحفاظ على الصحة النفسية والبدنية، واكتشاف مواهب الطلاب وصقلها، مبيّناً أنه تتبع هذه الدورة دورة ثانية لمدرّسات التربية الرياضية مباشرة.
بدوره بيّن رئيس دائرة التربية الرياضية في المديرية أحمد الحسن في تصريح “للبعث” أن الدورة تستهدف مدرّسي مادة التربية الرياضية بهدف رفع سويتهم في لعبة الريشة الطائرة، ونشر ثقافة ممارستها بين الطلاب في المدارس، إضافة إلى الاطلاع على ما هو جديد في اللعبة، وكيفية توسيع قاعدة اللعبة وفق منهاج التربية الرياضية، واتباع الأسس العلمية للتدريس.
يشار إلى أنه يحاضر في الدورة: ضياء الدين حمدان، وإسماعيل الأحمد، ومرح عودة، وأحمد الخالوصي.