صحيفة البعثمحليات

14 مركزاً لمنح البطاقة الأسرية الذكية

 

السويداء – رفعت الديك
قررت لجنة المحروقات في السويداء توزيع مادة مازوت التدفئة على البطاقة الذكية حصراً في وقت لم تحصل فيه نصف أسر المحافظة على هذه البطاقة.
ومع أن ثمة من طالب بتأجيل تطبيق التجربة حتى مطلع العام القادم وتوزيع الدور الثاني بناء على البطاقة السابقة أو دفتر العائلة، فقد اعتمدت لجنة المحروقات 14 مركزاً لمنح البطاقة الأسرية الذكية.
وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك فادي مسعود أن المراكز المعتمدة تم تحديدها في معظم مناطق المحافظة بهدف تخفيف الازدحام على المراكز القائمة بالعمل لمنح البطاقة ضمن مدينة السويداء وخاصة مع ارتفاع وتيرة الإقبال للحصول عليها، مبيناً أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مراكز جديدة، وذكر مدير فرع محروقات المهندس خالد طيفور أن المواطن مخير بالحصول على مخصصاته من المادة إما من محطات الوقود وإما عبر السيارات الجوالة التي تصل إلى المنازل والتي بدأ تخصيصها بأجهزة قارئة للبطاقات الذكية التي يتم إنجازها.
وبين المهندس طيفور أن بعض الأسر القليلة التي تزودت بالمادة خلال الفترة الماضية بموجب القسائم القديمة سيتم تضمين الكميات التي وصلتها للبطاقة الذكية عند التزود بالمادة للدفعة الثانية.
عضو المكتب التنفيذي المختص حسين صافي بين أن الهدف الأول من إطلاق مشروع البطاقة الذكية هو أتمتة عملية توزيع المشتقات النفطية وإيصالها للمواطنين بسهولة ويسر وبطريقة حضارية بعيداً عن الهدر والتلاعب بها. مبيناً أن محافظة السويداء بدأت بتجربة البطاقة الذكية للسيارات العاملة على البنزين حيث تم تخصيص كميات شهرية لكل آلية حسب الكميات الواردة للمحافظة ومن ثم تم إصدار بطاقة خاصة للآليات العاملة على المازوت.