رياضةصحيفة البعث

رقم ألماني جديد بعد فوز الديوك

 

تذيّل منتخب ألمانيا المجموعة الأولى بنقطة يتيمة في منافسات دوري الأمم الأوروبية، ليخرج رسمياً من دائرة التأهل للمربع الذهبي للبطولة في ظل تعطل ماكيناته، وليس هذا فحسب، بل سيتأثر تصنيفه في بطولة الأمم الأوروبية، فلن يترأس أية مجموعة عند سحب القرعة، لكن هذا يمكن أن يبرر نوعاً ما، أما ما لا يمكن تبريره فهو الهزيمة السادسة بظرف عام للألمان، الرقم الذي لم يحدث ولم يتوقع أحد حدوثه بوجود باقة من اللاعبين المميزين على صعيد الأندية، ولم تحدث نتيجة مقاربة لهذه إلا في عام 1985 عندما خسر المانشافت خمس مباريات في عام واحد.

وفي أول تعليق له على المباراة قال المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان: “الفوز الذي حققناه كان صعباً جداً أمام خصم قوي، وجدنا صعوبة في اللعب أمام منتخب يلعب بثلاثة مدافعين، هذه خطة يكرهها مبابي وغريزمان، وأي مهاجم”.

وأضاف: “هوغو لوريس كان له الدور الأكبر في الفوز، ومنتخبنا يمتلك الشخصية، ويلعب كرة قدم جماعية، وهذا الفوز بعد العناء يجعلنا نثق بأنفسنا أكثر فأكثر”.

ومن جهته قال المدير الفني للألمان يواكيم لوف خلال مؤتمره الصحفي عقب اللقاء: “أشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب النتيجة، المنتخب الألماني لم يستحق هذه الخسارة، لأننا نجحنا في مجاراة أبطال العالم”.

بينما تحسّر حارس مرمى المنتخب الألماني مانويل نوير على خسارة منتخبه، وصرح: “كانت بداية المباراة جيدة لنا، وقد خلقنا العديد من الفرص، وكنا خطرين في منطقة الجزاء، ولكن لم نتمكن من تسجيل هدف ثان”.