أخبارصحيفة البعث

الواقع النقابي والمهني في حماة

حماة-منير الأحمد:

بحثت هيئة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الفرعي خلال اجتماعها الدوري برئاسة الرفيق أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب واقع العمل النقابي والمهني في المحافظة، وتم استعراض مجمل النشاطات المنفذة في إطار الخطط والبرامج المقررة لهذا العام في نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والمحامين والمهندسين والفنون التشكيلية ومديرية الصحة والمشافي ولجان النقابات في الشعب الحزبية. ودعا المجتمعون إلى ضرورة تنشيط المشاريع الحيوية والسكنية في المحافظة لتأمين فرص عمل للمهندسين المتضررين جراء الظروف الحالية، ومراقبة عمل مراكز المعالجة الفيزيائية وكيفية ترخصيها، إلى جانب التأكيد على مراقبة عمل الصيدليات والأسعار التي يتم من خلالها بيع الأدوية.

وأكد الرفيق أمين فرع الحزب على أهمية دور النقابات المهنية والمنظمات الشعبية في نشر الوعي وتعميق الروابط بين مكونات الشعب السوري لمواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية ومواجهة الفكر التكفيري الوهابي، متطرقاً للدورة الانتخابية الجديدة لنقابة صيادلة حماة والتأكيد على اختيار الكفاءات العلمية والقادرة على النهوض بالواقع المهني والصحي والخدمات التي تقدمها النقابة.

في حين دعت هناء الأحمد رئيسة المكتب ضرورة تطوير أساليب العمل النقابي والمهني، لافتة إلى متابعة كل ما تمّ طرحه، منوهة بالاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وهي في صدارة الاهتمامات لتحسين واقعهم الصحي والمعيشي تقديراً لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن.

من جهة أخرى، عقد مجلس محافظ حماة اجتماعه الأول بحضور الرفيقين باشوري والمحافظ محمد الحزوري، حيث تمّ خلال الاجتماع انتخاب أمين صالح عزيزة رئيساً لمجلس المحافظة، وعامر سلطان نائباً لرئيس المجلس، ونائباً لرئيس المكتب التنفيذي، كما تمّ انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي.

وأكد الرفيق أمين فرع الحزب أهمية هذه الانتخابات والتي تأتي تتويجاً لانتصار سورية على الإرهاب وداعميه، مشيراً إلى أن نجاح هذه الظاهرة الديمقراطية ستسهم في تأسيس مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ سورية، والتي انتصرت بلحمة شعبها وتماسكه وقوة وأسطورة الجيش العربي السوري العقائدي وحكمة قائد الوطن.

في حين قدم المحافظ للناجحين التهنئة لِما حازوا عليه من ثقةٍ داعياً إياهم التعاون والانسجام الأمثل فيما بينهم لخدمة المحافظة، وتقديم الجهد المطلوب في خدمة الوطن والمواطن.