الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“مسافرو الحرب” إلى أيام قرطاج السينمائية

 

يشارك الفيلم الروائي الطويل “مسافرو الحرب” للمخرج جود سعيد عن نص له بالاشتراك مع الفنان أيمن زيدان وسماح القتال ويارا جروج ضمن المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية في تونس بدورتها الـ 29 كعرض دولي أول له، والفيلم من إنتاج لبناني لشركة الأمير للإنتاج الفني.

يروي الفيلم حكاية سوريين يلهثون وراء أحلامهم المشتهاة، صانعين الفرح والحب في أتون حرب مجنونة عبر قصة بهاء (أداه أيمن زيدان) وهو موظف في شركة الكهرباء بمحافظة حلب على مشارف التقاعد يخطط للحصول على تعويض نهاية خدمته والعودة للاستقرار في قريته الريفية البعيدة في أقصى مراحل الحرب على سورية ومعركة حلب، حيث تمتلئ رحلة بهاء إلى قريته بالأحداث والمواقف المفاجئة والغريبة إلى حدِّ العبث أحياناً.

وكردّة فعل أولى على مشاركة الفيلم في المهرجان كتب مخرجه جود سعيد على صفحته: “أن يجعلك مهرجان جزءاً من اختياراته فذلك رائع، ولكن أن تكون من دائميه فهذا تكريم وثقة فيما تصنع لا يفرّط بهما”.

الفيلم من بطولة: أيمن زيدان، لينا حوارنة، لمى الحكيم، لجين إسماعيل، حسين عباس، سوسن أبو عفار، نجاح مختار، لوريس قزق، كرم الشعراني، طارق عبدو، سوزانا الوز، سيرينا محمد، حسن دوبا، نسرين فندي، بيدرو برصوميان، نور أديب، ياسمين أبو قادر، والطفل شادي جان وغيرهم، حيث تم تنفيذ الفيلم في عدة مناطق سورية منها حمص وريفها، حلب، اللاذقية وريف حماة.. منتج فني نيكول كماتو، مدير إدارة الإنتاج سامر رحال، مدير التصوير وائل عز الدين، مهندس صوت مهدي رحيم زادة، تصوير أشرف زينة.