الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“إسعاف سريع” عمل مسرحي لنقابة أطباء حلب

 

 

تواصل فرقة الأطباء المسرحية تقديم عملها المسرحي “إسعاف سريع” وذلك على مسرح نقابة الفنانين.
وبين رئيس فرع نقابة الأطباء المشرف العام على العمل د. زاهر بطل أن العمل يعيد للذاكرة واقع الحرب الذي عاشه المواطن السوري بشكل عام والطبيب بشكل خاص، حيث يظهر معاناة كل طبيب سوري وطني كان مدركاً لدوره خلال الأزمة التي مرت على القطر، موضحاً أن العمل هو باكورة أعمال النقابة الثقافية ويقدم بشفافية لتسليط الضوء على واقع الأطباء، وشرح ما تعرضت له هذه الشريحة من معاناة بأسلوب كوميدي هادف.
وحيّا د. بطل كل طبيب داوى الجراح ومسح العبرات وبلسم الآلام التي عانى منها أبناء الوطن في ظل هذه الحرب الغاشمة، ولكل طبيب صمد وناضل مؤمناَ بدوره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه الوطن وأبنائه الشرفاء.
وأوضح مؤلف العمل د. عبد الجبار العبد أن العمل أظهر دور الأطباء والممرضين خلال الحرب الكونية على سورية، مبيناَ أنهم كانوا يصلون الليل بالنهار ويعملون بصمت لإنقاذ الجرحى وتقديم المساعدة لكل مريض، داعياً من خلال المسرحية للعمل بروح الفريق الواحد لإعادة إعمار ما تم تدميره على أيدي العصابات الإرهابية المسلحة.
وأشار مخرج العمل حسين شيبان إلى أن كل قطرة عرق يذرفها ذلك الممثل على خشبة المسرح هي نفسها تلك القطرة التي يذرفها الطبيب في المشفى وهي نفسها التي يذرفها الجندي في ساحة المعركة.
العمل يعرض يومياً في الساعة السادسة مساءً ويستمر لنهاية الشهر الجاري.
معن الغادري