رياضةصحيفة البعث

سلة الناشئات إلى بطولة آسيا

أنهى منتخبنا الوطني للناشئات تحت 18 سنة لكرة السلة تحضيراته واستعداداته للمشاركة في بطولة آسيا التي تستضيفها مدينة بنغالور الهندية في الفترة من 28 تشرين الأول إلى 3 تشرين الثاني المقبل، حيث يحمل منتخبنا الذي يغادر اليوم آمال محبي اللعبة لتحقيق نتيجة جيدة بعد غياب لعدة سنوات عن المشاركات الخارجية.

منتخبنا وقع بالمجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: (كازاخستان، هونغ كونغ، وساموا)، ولها سمعة جيدة على الساحة القارية، واللعب أمامها لن يكون سهلاً، وبالتالي فإن المهمة الملقاة على عاتق منتخبنا صعبة، لكنها في الوقت نفسه ليست مستحيلة، خاصة أن المنتخب يضم في صفوفه أفضل لاعبات القطر بهذه الفئة.

مساعدة مدرب منتخبنا الوطني ماجدة مغامز أشارت “للبعث” إلى أن فترة استعداد المنتخب كانت على أربع مراحل: الأولى في حلب، وتمت دعوة عدد من اللاعبات للتدريب، ثم بدأت المرحلة الثانية التي ضمت حوالي 40 لاعبة، وفي الثالثة تم تقليص العدد إلى 18، ومن ثم بالفترة الأخيرة تم الاعتماد على التشكيلة النهائية التي ستخوض منافسات البطولة.

وأضافت مغامز: التدريبات لم تنقطع منذ نحو 15 يوماً وحتى الآن، وكانت تجري وفق حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، تم فيها الاعتماد على تطوير المهارات الفردية للاعبات، والخطط المناسبة لخوض المباريات، ولم نستطع الاعتماد على رفع الحمل التدريبي نظراً لضيق الوقت، ولكن رغم ذلك فإن اللاعبات هن الأفضل حالياً، والعقبة التي واجهتنا أننا لم نستطع تأمين معسكر خارجي كما أسلفت بسبب ضيق الوقت، واستعضنا عنه بلعب ثلاث مباريات مع أندية الثورة وخسرها بنتيجة (55-98)، ثم فاز على الوحدة (50-43)، وعلى قاسيون (45-35)، وحاولنا من خلالها الوقوف على مستوى اللاعبات اللواتي قدمنا أداء مقبولاً.

وختمت مغامز قائلة: إن الكادر الفني متفائل بالمنتخب، وبتحقيق نتيجة جيدة رغم معرفتنا بصعوبة المهمة، وفسحة تفاؤلنا جيدة بنتائج إيجابية لسلتنا الوطنية في هذه المشاركة.

يشار إلى أن منتخبنا سيبدأ مشواره بلقاء كازاخستان في 28 تشرين الأول، ثم يلاقي هونغ كونغ في اليوم التالي، قبل أن ينهي مبارياته في الدور الأول بلقاء ساموا في 30 الجاري، والمباريات الثلاث ستكون الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بتوقيت دمشق.

الجدير بالذكر أن بعثة المنتخب تضم عضو الاتحاد أيمن سليمان، وعبد اللـه كمونة مدرباً، واليزبيت سيمون، وماجدة مغامز مساعدتين، وجيسي دكرمنجي إدارية، وخالد ظاظا معالجاً، واللاعبات: نورا بشارة، ستيفاني أطرش، شام أوطه باشي، روعة الحاج علي، دلع حمود، سيدرة اللو، جيسيكا دميان، نيللي ترزي، آنا أصلانيان، يارا سليمان، يانا عفيف، وجلنار مبارك.

عماد درويش