صحيفة البعثمحليات

عودة هاتف داعل للخدمة

درعا – دعاء الرفاعي

أنهى فرع اتصالات درعا أعمال التأهيل لمركز الهاتف في بلدة داعل وأصبح جاهزاً من الناحية الفنية بسعة3600خط، وأشار المهندس أحمد الحريري مدير فرع الاتصالات إلى عودة الاتصالات للمراكز الهاتفية التي كانت خارج السيطرة، مبيناً أن الورشات الفنية تواصل تمديد شبكات الهاتف الرئيسة في البلدة.

وأكد الحريري أن عودة الاتصالات تأتي بالتزامن مع العمل على إعادة خدمات حكومية أخرى للمدينة كالنفوس وجباية الكهرباء. وأضاف أنه تم تفعيل خدمات الاتصالات بمراكز جباية الكهرباء والشؤون المدنية والناحية بداعل بعدما جهزت الشركة الخطوط اللازمة لتفعيل هذه المراكز، إضافة لخدمات أخرى كالمياه والصحة وغيرهما وهي تحتاج إلى أسبوعين لتعود إلى مناطق طفس وبصرى بعد الانتهاء من تركيب تجهيزات حديثة حيث تم تركيب1800خط من ضمنهم700 بوابة انترنت في بصرى ستوضع في الخدمة خلال شهر تشرين الثاني، كما دعا الحريري المشتركين بخدمة الهاتف في داعل والمناطق الأخرى إلى تسديد الذمم المالية المترتبة عليهم ليتم بعد ذلك فحص الخطوط الخاصة بهم والتأكد من وضعها الفني.

يذكر أن قطاع الاتصالات في درعا تعرض لاعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة وأدى لخروج معظم المقاسم عن الخدمة مابين عامي2013و2015.