صحيفة البعثمحليات

مهرجانات بيئية في دمشق وطرطوس

 

 

دمشق – كنانة علي
برعاية وزارة الإدارة المحلية والبيئة وبمناسبة الاحتفال بيوم البيئة الوطني الذي يقام في 1/11 القادم تحت شعار “بيئتنا نحمي… وطننا الغالي نبني”.
تقيم مديرية البيئة في محافظة دمشق المهرجان البيئي الثاني خلال الفترة الواقعة مابين 1-5/11/2018 في مديرية البيئة في محافظة دمشق والحديقة البيئية التابعة لها ومحيطها. ويتضمن المهرجان كرنفالاً بيئياً وحفلات فنية وبيئية ووطنية وتراثية وعرض أزياء من مواد الطبيعة وعروضاً رياضية (تايكوندو، جيدو، مارتون رياضي) ومعارض وورشات عمل بيئية وتراثية وزراعية ومعارض للمأكولات الصحية الشعبية وحكواتياً وألعاب خفة وكركوز وعواظ وعراضة شعبية ومولوية ولقاءات توعوية بيئية وحملات توعية للنظافة والتشجير وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية ومسابقات بيئية وتقديم جوائز للفائزين، كما سيتم تكريم العاملين المتميزين في محافظات دمشق والجهات المشاركة.
من جهتها أعدت مديرية البيئة في محافظة طرطوس مجموعة من الفعاليات والأنشطة احتفالاً باليوم الوطني للبيئة وتتضمن الفعاليات التي تبدأ صباح يوم الاثنين 29/10 وتستمر أربعة أيام مبادرة بيئية في جزيرة أرواد تحت شعار / أرواد لؤلؤة الساحل / وسيتم خلالها تقديم مجموعة من المحاضرات حول البيئة وأهمية الحفاظ عليها، بالإضافة لعقد ورشات عمل لتدوير النفايات ،وتنفيذ حملة نظافة ضمن الجزيرة وعلى رصيف المينا.
كما تتضمن الاحتفالية تنفيذ حملة تشجير في حديقة الإنشاءات حيث سيتم زراعة النباتات والأزهار ضمن الحديقة، ولقاء توعوياً في المركز الثقافي بصافيتا تحت عنوان “الملوثات البلاستيكية” وذلك صباح يوم الأحد4/11.وتختتم الأنشطة يوم الأربعاء 7/11 بإقامة احتفال بيئي توعوي في مدينة رأس الكتان (قرية رأس كتان) وتتضمن معرض رسومات بيئية وأعمالاً من توالف البيئة بالإضافة لتنفيذ حملة نظافة في الغابة المجاورة لمدرسة رأس الكتان.