صحيفة البعثمحليات

في خطوة متأخرة عقد استثمار شركة عصير الجبل يبصر النور… بانتظار التصديق

السويداء_رفعت الديك

وقعت الشركة السورية للتجارة ملحق عقد الاستثمار مع شركة عصير الجبل في السويداء والذي ستقوم بموجبه المؤسسة باستثمار معمل العصائر الخاص بالشركة لمدة عشر سنوات.

العقد المنتظر والذي بشر به وزير التجارة الداخلية مرات عدة أنه سيستجر كامل إنتاج المحافظة من التفاح انتظره المزارعون طويلاً كونه يشكل حلاً لمشكلة تسويق إنتاجهم المشوه وأصبح اليوم بعهدة التصديق من قبل الوزارة.

محافظ السويداء عامر العشي الذي حضر توقيع العقد  شدّد على أهمية الإسراع في تشغيل المعمل لما له أهمية في استجرار منتجات المزارعين العصيرية والتي لا يمكن تسويقها كمنتج للمائدة مما يحقق دخلاً إضافياً للمزارعين ويساعدهم على تسويق كامل محصولهم. بدوره سامر كوسا مدير الخزن المركزي في الوزارة أكد أن الوزارة أمنت الطاقم الإداري والفني للمعمل بانتظار تصديق الوزارة على ملحق العقد ليتم استلام المعمل بشكل رسمي للإقلاع بالعمل.

مديرة السورية للتجارة في السويداء م.هيام القطامي أشارت إلى أن الشركة استجرت حتى الآن أكثر من ألفي طن من التفاح ومازالت مستمرة في العمل، كما فتحت أبواب التخزين للمزارعين بأسعار مشجعة لحمايتهم من المحتكرين. وبين رئيس مجلس إدارة الشركة شحادة صلاح الدين أن توقيع العقد يشكل إنقاذاً للشركة المتعثرة منذ سنوات وحلاً لمشكلة تسويق المنتجات الزراعية في المحافظة.