صحيفة البعثمحليات

مدرسة تصدر 21 من أصل 69 طالباً للكليات الطبية

طرطوس-لؤي تفاحة

سجل طلاب مدرسة الشهيد علي سليمان في قرية بلوزة حالة تفوق دراسي متقدمة من خلال الحصول على العلامات المتميزة وتحقيق حلمهم بالقبول في الكليات الطبية  أو الهندسية هذا العام. وخلال تكريم طلاب المنطقة من قبل رابطة فرع الشبيبة في منطقة الشيخ بدر كان العنوان الأبرز تكريم 21 طالباً  من أصل 69 طالباً حصلوا على  المجموع المتميز.

وأشار عبد الكريم حربا مدير تربية طرطوس إلى  أن صناعة حالة التفوق يتدخل بها عدة عوامل أساسية ومنها البيئة المحيطة والمجتمع الأهلي والمدرسي  وطموح الطالب  وهذه الحالة ليست بالوحيدة وإنما توجد حالات مماثلة وعندما يتوفر هذا الثالوث يمكن أن يتم صناعة التفوق كحالة طبيعية في مدارسنا وكذلك بيئتنا وليس كما يزعم البعض بأن الدروس الخصوصية لها الدور الأكبر وإنما الجهد الشخصي والمتابعة من قبل الأهل ودور الأستاذ والمدرسة لهم الأفضلية والمقام الأول بهذا الجانب، ونحن كمديرية للتربية في المحافظة  نتابع كل حالة من هذه الحالات ونعمل على تكريسها وتعزيزها.

وقال أمين فرع الشبيبة الرفيق عدنان غانم: إن تكريم حالات التفوق يأتي في إطار دور منظمة اتحاد شبيبة الثورة التربوي ضمن منظومة العمل الاتحادي ليشكل حافزاً لدى باقي الشباب والطلاب. وشدد علي مهنا مدير المدرسة على أن حالة التفوق في هذه المدرسة ليست بالجديدة وإن كان هذا العام متميزاً حيث استطاع أكثر من 23 طالباً من الحصول على علامات  مرتفعة.