المؤتمر الصناعي الثالث في حلب الاثنين القادم

حلب – معن الغادري

أعلن اتحاد غرف الصناعة السورية عن موعد المؤتمر الصناعي الثالث يوم الاثنين القادم 5 تشرين الثاني في فندق شهباء حلب الذي سيعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس تحت شعار /صناعتنا.. قوتنا/

‏وكشفت مصادر اتحاد غرف الصناعة السورية أن المؤتمر سيكون بمثابة منبر حر للصناعيين للتعبير عن مشاكلهم وهمومهم واقتراح الحلول، ووضع الخطط لمستقبل الصناعة السورية، وسيتضمن خمسة محاور تتناول الصناعة والتجارة، إلى جانب المحور المالي والمصرفي، ومحور الإدارة المحلية، ومحور الشؤون الاجتماعية والعمل، أما المحور الخامس فهو مخصص لبحث قضايا حوامل الطاقة.

وأضافت المصادر أن المؤتمر سيناقش القضايا المتعلقة بالقطاعات الصناعية “النسيجية والكيميائية والهندسية والغذائية”، ومخرجات لجنة النسيج وإعادة تأهيل مراكز التدريب التابعة لوزارة الصناعة، ومشروع قانون الاستثمار الجديد، كما سيناقش المؤتمر موضوع القروض المتعثرة لدى المصارف والمشاكل المتعلقة بالجمارك، إضافة إلى مناقشة سبل إعادة تأهيل المدن والمناطق الصناعية والتراخيص الإدارية والمؤقتة، والتأمينات الاجتماعية، وبرامج التدريب المهني والعملي وقانون العمل، إلى جانب مناقشة القضايا المتعلقة بالكهرباء والمشتقات النفطية.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تخصيص قاعة لكل محور من المحاور الخمسة في المؤتمر يحضرها الوزراء المختصون، إلى جانب فريق عمل مختص والصناعيين المعنيين، وسيخلص المؤتمر في ختام أعماله إلى وضع برنامج عمل تنفيذي لرفع مستوى أداء الصناعة السورية، ورفع قدرتها التنافسية وزيادة مساهمة القطاع الخاص الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي. وكان المؤتمر الصناعي الثاني قد عقد في دمشق في 25 أيار من عام 2008 بحضور الفريق الحكومي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى