صحيفة البعثمحليات

القبض على قاتل ومغتصب الأطفال

حلب – معن الغادري

تمكنت الجهات المختصة في حلب من إلقاء القبض على المجرم (أحمد مزنرة ابن مصطفى مواليد إدلب  (1971) الذي قتل الطفل محمد عدلة  (13) سنة الأسبوع الماضي ومحاولة قتله الطفل هيثم حمامي بعد 3 أيام من ارتكاب جريمته الأولى.

وكانت الجهات الشرطية والأمنية قد تعرفت على شخصية القاتل من خلال معطيات التحقيقات والدلائل البينية والحثية التي حصلت عليها، خلال متابعتها الحثيثة لتفاصيل الجريمتين البشعتين، حيث قامت الجهات المختصة وبمتابعة مباشرة بالتعرف على هوية القاتل وتم رصده ومراقبته تمهيداً للقبض عليه، إلا أن المجرم أبدى مقاومة في المحاولة الأولى للقبض عليه، وهدد دورية الأمن  الجنائي بقنبلة يدوية ولاذ بالفرار، وحرصاً على حياة وسلامة المارة وعدم إصابة المواطنين امتنعت دورية الشرطة من إطلاق النار عليه.

ومع استمرار عملية الرصد والبحث وإحكام الطوق على المجرم تمكنت إحدى الدوريات الأمنية من القبض عليه في مكان سكنه في حي الفردوس، كما ضبطت في منزله كميات كبيرة من الأسلحة.

وذكر قائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي أن التحقيقات بدأت على الفور لمعرفة أسباب ودوافع ما أقدم عليه المجرم، تمهيداً لإحالته الى القضاء لينال جزاء ما اقترفت يداه.

وقد لاقى خبر القبض على المجرم ارتياحاً واسعاً في أوساط المدينة، وأشاد المواطنون بكفاءة رجال الشرطة والأمن وبجهودهم الكبيرة والتي سرعت من عملية القبض على المجرم، مطالبين بفرض عقوبة الإعدام بحقه ليكون عبرة لغيره.

يشار إلى أن المجرم مزنرة قام يوم الأربعاء الماضي باستدراج الطفل محمد عدلة واعتدى عليه، ومن ثم قام بطعنه بالسكين وتشويه جثته ورميه على سطح بناية مجاور لبنايته في حي سيف الدولة، وفي اليوم التالي من اكتشاف جثة الطفل المغدور (يوم السبت الماضي) حاول المجرم نفسه قتل الطفل هيثم حمامي بنفس الأسلوب والطريقة في مكان قريب من موقع الجريمة الأول ، إلا أن العناية الإلهية وسرعة استجابة رجال الشرطة أنقذت الطفل من الموت وهو الآن يتلقى العلاج، وحالته الصحية مستقرة.