صحيفة البعثمحليات

المؤتمر العلمي الأول للعلوم الصيدلانية الطبية

دمشق – بسام عمار

بدأت فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الأول للعلوم الصيدلانية الطبية للجامعات السورية والذي تقيمه كلية الصيدلة بجامعة دمشق بالتعاون مع الاتحاد الوطني للطلبة وبمشاركة عدد من كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة، وسيقدم فيه العديد من الأبحاث العلمية الصيدلانية.

وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي في كلمة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف على الخصوصية العلمية التي تتمتع فيها جامعة دمشق والتي تضم خيرة الأساتذة والخبرات الوطنية وصدرت الخبرات للعالم واستمرت خلال الأعوام الماضية من الحرب والتي كان هدفها إيقاف العملية التعليمية والتجهيل وبسبب استمرارها يعود لصمود المنظومة المجتمعية. وبين الدكتور علي إبراهيم الأمين العام لاتحاد الصيادلة العرب أن الاتحاد عكف منذ عدة سنوات على دراسة  البورد الصيدلاني العربي الذي يحقق النهضة العلمية ويساعد على تأهيل الصيادلة التأهيل المطلوب.

وذكر نقيب الصيادلة الدكتور محمود الحسن أن النقابة دأبت وفروعها خلال الأعوام الماضية على إقامة المؤتمرات العلمية والندوات والحلقات الحوارية البحثية في مختلف الاختصاصات الصيدلانية، مبيناً أنه تم وضع  خطة عمل طموحة في هذا المجال تعتمد على نقل كل ما هو جديد في صلب العمل وتطوير آلية عقد المؤتمرات والندوات والتعمق بجزئيات الاختصاص البحثي وإشراك أكبر عدد ممكن من الجهات المعنية العامة والخاصة ليكون المؤتمر أكثر فائدة وانعكاسه على الاختصاص والمجتمع.

عميد كلية الصيدلة الدكتور عبد الحكيم نتوف تناول ضرورة الخروج عن الإطار التقليدي في التعليم وإطلاق العنان للمواهب الطلابية. حضر المؤتمر أمين فرع جامعة دمشق للحزب ومعاونة وزير التعليم العالي.