رياضةصحيفة البعث

انتصار معنوي وأداء متواضع للريال

استطاع نادي ريال مدريد حصد ثلاث نقاط هامة، وتحقيق فوز معنوي من بوابة بلد الوليد في الجولة 11 من منافسات الدوري الاسباني بهدفين نظيفين على أرضية ملعب السانتياغو بيرنابيو، وتحدث المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري عقب المباراة الأولى له في الليغا قائلاً: “لقد كان فوزاً مهماً وصعباً قدم فيه اللاعبون أداء جيداً، كنا بحاجة لهذه النقاط، وبلد الوليد فريق صعب”.

جاء هذا الفوز بعد 4 مباريات لم يعرف فيها الملكي طعم الانتصار في الدوري، وارتقى إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة، وعينه الآن على تحقيق نتيجة أفضل في لقاء فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا من أجل الحصول على المركز الثاني.

ورغم بذل اللاعبين بشكل عام الجهد الكبير، لم يسلم ثنائي الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل من موجة الانتقادات المستمرة منذ خسارة الكلاسيكو، الثنائي الذي عوّل عليه الكثير بعد رحيل كريستيانو رونالدو، وانتهاء عصر ثلاثي الـ “بي بي سي”، لكنه لم يكن على قدر المسؤولية الملقاة عليه، بل أثقلت كاهله وأعيته في كثير من الأحيان، فهل حان وقت التضحية بالثنائي؟!.

سؤال ربما يتأجل جوابه لما بعد الاستقرار على ربان سفينة الميرينغي بقية هذا الموسم، فإما أن يستعيد الثنائي ذاته، أو أن تفتح أبواب الملكي على مصراعيها لطردهما، والإتيان بمن يستحق ارتداء القميص الأبيض.