رياضةصحيفة البعث

بـــــردى والمحافظــــة فــــي ريــــادة أنديـــــة الجمهوريـــــة بالدراجـــــات

 

بعد منافسات استمرت لثلاثة أيام، اختتمت في محافظة اللاذقية بطولة أندية الجمهورية بالدراجات لكافة الفئات، وذلك بمشاركة أحد عشر نادياً، مثّلهم ما يقارب 85 لاعباً ولاعبة في سباقات الفردي العام، والفردي ضد الساعة.
رئيس اتحاد الدراجات محمد الخضر أشار في تصريح “للبعث” إلى أن البطولة انطلقت في محافظة اللاذقية على طريق حلب في كافة السباقات ما عدا فئة الفردي العام للرجال، حيث أقيم السباق على طريق اللاذقية صلنفة صعوداً، وقد شهدت البطولة منافسة قوية بين كل الأندية حتى الأمتار الأخيرة في كل سباق، لأن الناديين الفائزين بالمركز الأول والثاني سيشاركان في بطولة الأندية العربية التي ستقام العام القادم في مصر على الأرجح.
وأضاف الخضر: البطولة تميزت بمستواها الفني العالي، حيث شهدت تنافساً قوياً بين مختلف الفرق، وهو دليل واضح على أن الأندية المشاركة استعدت بشكل جيد للبطولة، وهو ما أعطى البطولة قيمة مضافة نظراً للاستعداد الجيد لها، وقد ظهرت في البطولة خامات واعدة في مختلف الفئات، خصوصاً في فئة الشبلات، حيث ظهرت عدد من اللاعبات بمستوى متميز بشكل لافت، ما يبشر بأن المنتخبات الوطنية ستضم خامات نوعية يجب العمل على تطويرها وصقلها للمشاركة في الاستحقاقات الدولية والمحلية على اختلافها.
وبيّن رئيس اتحاد الدراجات بأن الطاقم الفني الذي أشرف على البطولة كان من خيرة الخبرات الوطنية في اللعبة، حيث ضم أكثر من 50 فرداً من كوادر اتحاد اللعبة بين حكم وإداري، وقد شهدت البطولة مستوى متميزاً بالتحكيم، حيث تم فيه استخدام الكاميرا على خط النهاية بتقنية (الفوتو مونتاج)، وذلك لتوخي الدقة في استصدار النتائج، مع التأكيد على عدم وجود أي اعتراض من قبل المشاركين على التحكيم. وكشف الخضر أن أصحاب المراكز الأولى في بعض المنافسات جاءت كالآتي:
مرحلة فردي عام ذكور: فئة الرجال يوسف سروجي (بردى)، فئة تحت 23سنة محمد الأطرش (المحافظة)، فئة الشباب مصطفى عبد القادر (المحافظة)، وفي فئة الناشئين أسامة صباهي (بردى).
مرحلة فردي عام إناث: فئة السيدات ربا حيلاني (المحافظة)، وفي فئة تحت 23سنة مرح خضير (بردى)، وفي فئة الشابات دعاء اسبر (المحافظة)، وفي فئة الناشئات ميران الفارس (بردى)، وفي فئة الشبلات ساندي أسعد (الساحل).
مرهف هرموش