الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

احتفالية فنية في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية

في إطار برنامج الدعم النفسي والاجتماعي أقامت الجمعية السورية لدعم اسر الشهداء “تموز” احتفالية في الصالة الرئيسية بمدينة الأسد الرياضية تضمنت فقرات جمعت بين الغناء والسينما ولوحات فنية واسكتشات منوعة.

وعبّرت الفنانة ميادة بسيليس عن سعادتها بمشاركتها في احتفالية مخصصة لدعم أسر الشهداء، مؤكدة أن من واجب الفنانين تقديم كل دعم ممكن لأسر الشهداء التي قدمت أغلى التضحيات في سبيل وطننا الغالي سورية الحبيبة لتبقى شامخة عزيزة، ثم أمتعت الحضور بمجموعة من الأغنيات الطربية والوطنية.

كما عرض في الاحتفالية الفيلم القصير “صديقي محمد” من إخراج جود سعيد وتأليف الصحفي وسام كنعان وإنتاج جمعية تموز لدعم أسر الشهداء بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما ويركز الفيلم على تضحيات أبطال الجيش العربي السوري ودحرهم الإرهاب في مدينة دوما بدمشق.

وعن الفيلم قال وسام كنعان: لقد نسجت من قصص حقيقية حكاية متخيلة زمانها الربع ساعة الأخيرة قبيل تحرير دوما، تقوم على رمزية العلاقة الحميمة بين الجيشين الروسي والسوري عبر الضابطين سيرغي ومحمد اللذين التقيا مصادفة على جبهة دوما واستبسالهما للتضحية كل منهما فداء الآخر إلى أن يستشهد الضابط السوري الذي دفع حياته ثمنا لتنعم دمشق بالأمان التي تعني برمزيتها سورية المصغرة.

وأكد رئيس الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء مازن الحميدي أن الاحتفالية تعبير رمزي عن تضامن المجتمع الأهلي مع أسر وعائلات شهدائنا الأبرار والاعتزاز والفخر بجيشنا الباسل فهؤلاء أمانة في أعناقنا وتقع علينا مسؤولية الاهتمام بهم ودعمهم من كل الجوانب.

حضر الاحتفالية الرفيق د. محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم واللواء حسن مرهج ممثل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة، وأعضاء قيادة فرع اللاذقية للحزب والمكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة اللاذقية ومديرو عدد من الجهات العامة، كما حضر إضافة إلى عدد من الفنانين جنوداً أبطال شاركوا في تحرير مدينة دوما من رجس الإرهاب، كما شارك فيه مواطنون من أبناء مدينة دوما كانوا عونا وسندا للجيش في حربه على الإرهاب الذي احتل مدينته.

مروان حويجة