أخبارصحيفة البعث

اختتام ورشة العمل حول العلاقة بين مدارس الإعداد الحزبي

ريف دمشق- بلال ديب:

اختتمت أمس في مدرسة الإعداد الحزبي المركزية بمدينة التل في ريف دمشق فعاليات ورشة العمل حول وضع رؤية عمل تشاركية تكاملية للعلاقة بين مدارس الإعداد الحزبي الفرعية ومدرسة الإعداد الحزبي المركزية، بحضور الرفيق د. مهدي دخل الله، عضو القيادة المركزية، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام المركزي.

وكانت ورشة العمل بدأت صباح الأحد، وامتدت على ثلاث جلسات، تركّزت فيها المناقشات حول مناقشة واقع المدارس الفرعية ومقترحات تطوير عملها، وكذلك آلية تشبيك وتكامل المدارس الفرعية مع المدرسة المركزية، ومناقشة عناوين البرامج التأهيلية والتدريبية (المدخلات والمخرجات) وآليات التطوير.

وشهدت الجلسة الرابعة والختامية إقرار المقترحات والتوصيات النهائية ونقاشاً وحواراً عاماً، أجاب فيه الرفيق دخل الله عن أسئلة الحضور، مؤكداً أن القيادة المركزية أعطت مرونة لكل القيادات القاعدية في عملها الميداني، لأنها الأقدر على تقدير المواقف وتحليل الواقع، وضرورة أن تكون هذه القيادات قدوة في المجتمع من أجل كسبه والتقرّب منه، مشيراً إلى أن الأولوية اليوم هي للتنمية، وحشد الطاقات، لأن العدالة الاجتماعية هي نتاج طبيعي للتنمية الاجتماعية.

واتفق المجتمعون على متابعة مخرجات هذه الورشة، وعقد اجتماع سنوي، أو نصف سنوي لمتابعة تنفيذ التوصيات والمقترحات.