رياضةصحيفة البعث

فريق شطرنج ادلب بضيافة السلمية

 

أقيمت في نادي سلمية الرياضي بطولة ودية بالشطرنج بين فريق محافظة ادلب وفريق نادي سلمية لفئة تحت 15 سنة، حيث تم تقسيم اللاعبين واللاعبات إلى أربع فئات: 8، و10، و12، و14 سنة، حيث تمكن لاعبو ولاعبات فريق سلمية من الفوز بالمركز الأول في كافة الفئات.
رئيس فرع ادلب للاتحاد الرياضي عبد الرزاق الجبان أشار في تصريح “للبعث” إلى أن هذا اللقاء مثّل فرصة كبيرة للاعبي ادلب للاحتكاك بأبطال اللعبة على مستوى القطر، خصوصاً بعد الظروف الصعبة التي عاشوها، وعدم تمكنهم من ممارستها بشكل طبيعي نتيجة سيطرة المجموعات الإرهابية على المحافظة.
وأضاف الجبان: نادي سلمية الرياضي يمتلك عراقة بالألعاب التي يمارسها، وبلاعبيه ولاعباته في مختلف الألعاب، ومن واجبنا شكرهم على حفاوة الاستقبال، وتقديم كافة مستلزمات نجاح البطولة، وتمنى رئيس فرع ادلب للاتحاد الرياضي أن يتم لقاء الإياب الودي المقبل في محافظة ادلب بعد أن يتم تحريرها من أيدي الإرهابيين بهمة أبطال الجيش العربي السوري.
بدوره عضو اتحاد اللعبة علي الخطيب بيّن أن لاعبي ولاعبات فريق سلمية تميزوا على مختلف الطاولات، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن لاعبي فريق محافظة ادلب لم يكونوا على مستوى اللقاء، بل بالعكس كان مستواهم متميزاً، ولكن ظروف التدريب والانقطاع التي عانوها كانت من الأسباب الرئيسية لهذه النتائج.
وأكد الخطيب أن أبواب نادي سلمية الرياضي مفتوحة لاستقبال كافة الأندية من كافة المحافظات للمشاركة في بطولات ودية أو رسمية في لعبة الشطرنج، بما سيساهم في تطويرها، والارتقاء بمستوى لاعبيها.
مرهف هرموش