الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مركز ثقافي في سجن حمص المركزي

بهدف دمج النزلاء بالمجتمع عبر تثقيفهم واطلاعهم على الحياة الثقافية، افتتح معاون وزير الثقافة علي المبيض مركزاً ثقافياً في السجن المركزي بحمص، وقال المبيض: إن افتتاح المركز جاء في إطار تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية والثقافة في المحافظات السورية، مشيراً إلى انه تم افتتاح معاهد ثقافة شعبية لتعليم النزلاء مهن الخياطة واللغات والفنون كفن الرسم والمسرح.
واعتبر قائد شرطة حمص اللواء خالد هلال هذه المبادرة بمثابة خطوة نوعية لوزارة الثقافة لنشر الثقافة والتعليم داخل السجون، لافتا إلى أنه تم تجهيز المكان الملائم ليكون مركزاً ثقافياً لتشجيع النزلاء ممن تتوفر لديهم الطموحات ودعتهم الظروف للتواجد في المكان لنيل الشهادات وتعميم الثقافة.
وقال العميد بلال سليمان المحمود رئيس فرع السجن أن الهدف توفير المناخ الصحي والصحيح لإعادة بناء الإنسان، وليكن السجن دار إصلاح للنزلاء وتأهيلهم ورفد المكتبة بمجموعة من الكتب الروائية والتاريخية.
وقالت هيفاء منصور إحدى نزيلات السجن أنها خطوة جيدة لنشر الثقافة وقد شاركت بدور في المسرحية أقيمت داخل السجن.
وأشار عدد آخر من النزلاء بأن السجن مغلق ولابد من العمل والاستفادة من نشاطات المركز لإرسال رسالة لخارج السجن أن الإبداع لا يعرف الأسوار منوهين بأنها محطة لابد من استغلالها.
سمر محفوض