المفكرة الثقافية

> احتفاء بيوم الثقافة السورية دعت وزارة الثقافة لحضور الندوة الفكرية تحت عنوان: “الآداب والفنون.. والارتقاء بالثقافة” التي تمتد على مدى يومين، إذ تفتتح في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق أعمال اليوم الأول من الندوة الذي يتضمن جلستين الأولى تحت عنوان الآداب والثقافة: وتتضمن الجلسة الأولى التي يديرها الناقد سعد القاسم موضوعات حول الرواية صورة الواقع للدكتور إسماعيل مروة- القصة القصيرة لحظة للأبد للأديب حسن. م. يوسف- الشعر منبراً للقيم للدكتور راتب سكر- التوثيق أمانة الأجيال للدكتور محمد قاسم.
وتعقد الجلسة الثانية التي يديرها د. إسماعيل مروة تحت عنوان: الفنون والثقافة وتتضمن عناوين هي: الموسيقا تهذب النفس للدكتور نبيل الأسود- المسرح حياة وحركة للدكتور ماهر الخولي- الفن التشكيلي توثيق وآفاق للناقد والإعلامي سعد القاسم- والسينما حلم يتجدد للناقد السينمائي عمار أحمد حامد.
وتبدأ فعاليات اليوم الثاني من الندوة في العاشرة من صباح غد الثلاثاء بمحور الفكر والثقافة ويتناول في جلسته الأولى التي يديرها د. محمد قاسم دور الفكر في التغيير للدكتور عاطف البطرس- التأليف والنشر إبداع ومعرفة للدكتور ثائر زين الدين- الترجمة جسر للتواصل للأديب مالك صقور- الآثار تاريخ ناطق للباحث نظير عوض.
الجلسة الثانية من محور الإعلام والثقافة يديرها د. عاطف البطرس وتتضمن موضوعات حول: الإعلام مرآة الواقع للدكتور عبد اللطيف عمران- الصحافة مواكبة وتحليل للإعلامي علي قاسم- الإعلام والثقافة وجهان لهدف واحد للإعلامي محمد البيرق.
> يلقي اللواء حسن حسن محاضرة بعنوان: دور الشباب في تحصين انتصارات الجيش العربي السوري في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين في مدينة الشباب بالمزة.
> تلقي د. أشواق عباس محاضرة حول دور الشباب السوري في مرحلة إعادة الإعمار في الساعة الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء في مدينة الشباب بالمزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى