الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ملتقى الجولان الثقافي

 

يقيم مكتب الإعداد والثقافة والإعلام بفرع القنيطرة للحزب بالتعاون مع مديرية ثقافة القنيطرة ملتقى الجولان الثقافي الذي يستمر أربعة أيام؛ ويتضمن المناشط الثقافية التالية:
افتتاح الملتقى في دار الأوبرا الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين بعرض فيلم عن الجولان وأوبريت غنائي تقدمه الفرقة الشركسية وفرقة الأجيال.
وفي العاشرة من صباح غد الثلاثاء تقام أصبوحة شعرية على مسرح مديرية الثقافة، يشارك فيها جميلة مزعل وفادي عيسى وجاسم محمد ويديرها محمد غالب حسين.
وفي الحادية عشرة صباحاً يلقي زبير سلطان محاضرة بعنوان: مواجهة الفكر الظلامي في المركز الثقافي بتجمع الفضل في جديدة عرطوز. إضافة لافتتاح معارض فنية وتراثية وآثارية، وورشة رسم للأطفال ببهو مديرية الثقافة الساعة الثانية عشرة ظهرا، ولوحات للخط العربي بإشراف طارق الفاعوري في بهو المديرية الساعة الثانية عشرة صباحاً، وحفل موسيقي يحييه نادر العبد الله ومهند بخشيش على مسرح مديرية الثقافة الساعة الرابعة مساء، مع رسم على الزجاج بإشراف حمزة حيمود في مديرية الثقافة الساعة الخامسة مساء، وأمسية غنائية لكورال مديرية الثقافة على مسرح المديرية الساعة السادسة مساء.
وبعد غد الأربعاء تقدم فرقة كورال المركز وفرقة البطيحة للفنون الشعبية حفلا غنائيا في المركز الثقافي بتجمع مخيم الوافدين الساعة الحادية عشرة صباحاً، ومحاضرة بعنوان: اللغة العربية وتمكينها يشارك فيها رجاء ملحم ونبيل عيسى في المركز الثقافي بتجمع الذيابية الساعة الثانية عشرة ظهراً. وأصبوحة شعرية يشارك فيها جابر أبو حسين و إيناس الطويل وحسين الغزي بمركز حضر الثقافي الساعة الثانية عشرة ظهرا، ومسابقة سؤال وجواب للأطفال بمديرية الثقافة الساعة الرابعة مساء، ومعرض كاريكاتير في مركز فيق الثقافي بمساكن برزة الساعة الرابعة مساء.
ويختتم الملتقى الخميس المقبل بندوة ثقافية بعنوان: الجولان في الأدب يشارك فيها د. عبد الكريم حسين وقاسم محمد وعبد الكريم العمر وعلي المزعل ويديرها هشام حسن على مسرح مديرية الثقافة الساعة الحادية عشرة صباحاً، ومن ثم يتم تكريم المشاركين.
محمد غالب حسين