اقتصادصحيفة البعث

إغلاق 215 منشأة سياحية أرضملي: ميزة تنافسية في الأسعار للمنشأة التي تحقق معايير الجودة

 

دمشق- البعث
في إطار متابعتها لجولات الرقابة على المنشآت السياحية، كشف المهندس زهير أرضملي مدير الخدمات والجودة السياحية في وزارة السياحة، أنه قد تم تنظيم 1050 ضبطاً مخالفاً بحق عدد من المنشآت السياحية في مختلف المحافظات خلال العام الجاري، حيث أغلقت 215 منشأة منها ووجه التنبيه والإنذار لباقي المنشآت.
كما أكد أن الوزارة مستمرة بتشديد الرقابة على المنشآت السياحية في كل المحافظات، من خلال توجيه اللجان الرقابية للتحقق من توافر الشروط الصحية للمنتجات المقدمة فيها ومدى النظافة العامة بالمطبخ وطرق حفظ الأغذية في البرادات وتاريخ صلاحيتها، إضافة إلى التدقيق على النظافة الشخصية للعاملين، مبيّناً أن مديريات السياحة بالمحافظات تقوم بالتنسيق مع مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتسيير لجان رقابية، بجولات مشتركة على المطاعم السياحية وسحب عينات من المواد الغذائية، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري وتنظيم الضبوط بحق المنشآت المخالفة.
وشدد أرضملي على ضرورة تطوير العمل الرقابي باستخدام الأساليب الحديثة من كاسحات الغذاء والضبط الالكتروني لتنظيم أي ضبط والتحقق من البيانات الموجودة لأي منشأة، وتقييم عملها ومدى تحقيقها لمعايير الجودة المعتمدة، للوصول إلى درجة مثلى في عمل المنشآت السياحية، منوّهاً بأن أي منشأة تحقق معايير الجودة يتم منحها ميزة تنافسية في الأسعار بالنسبة لباقي المنشآت السياحية الأخرى. هذا وكانت الوزارة قد أغلقت 4 منشآت سياحية ونظمت 90 ضبطاً بحق المنشآت السياحية المخالفة خلال شهر تموز الماضي. ولفت إلى أن الوزارة تستمر باستقبال شكاوى المواطنين حول الأسعار والجودة وكيفية الخدمة المقدمة وطريقة التعامل مع الزبون في المنشآت السياحية في المحافظات كافة عن طريق خدمة جديدة تطلقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي “الواتس اب”.