الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تنظيم الهواء داخل الطائرة

يوضح البروفيسور أندرياس شتروماير من معهد تصنيع الطائرات في جامعة شتوتجارت أنه يتم تغيير الأوكسجين بالطائرة باستمرار، تقريبا 20 مرة في الساعة، أي كل ثلاث دقائق في المتوسط، إذ تبلغ درجة الهواء في المكبس نحو 200 درجة مئوية، وبالتالي يجب تبريده قبل ضخه داخل الطائرة من خلال نظام تكييف الهواء ويجب أيضا إزالة كل الرطوبة.

ويوصي شتروماير قائلا: “غالبا ما يكون الهواء على متن الطائرة جافا للغاية. ويجب أن يتأكد المسافرون من احتساء الكثير من المياه خصوصا في الرحلات الجوية الطويلة المسافة”. وكلما كان هناك الكثير من المناطق المناخية بالطائرة، تمكن طاقم الضيافة من تعديل درجة الحرارة على حسب احتياجات الركاب.