أخبارصحيفة البعث

حفل وداع لسفير بيلاروس

أقامت وزارة الخارجية والمغتربين حفل وداع لسفير جمهورية بيلاروس بدمشق ألكسندر باناماريوف بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية، وذلك في فندق فورسيزنز بدمشق.

وتمّ خلال الحفل تقليد السفير باناماريوف وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة، وذلك عرفاناً لبلده الصديق بيلاروس وتقديراً لشخصه الكريم.

وعقب تقلّده الوسام أعرب السفير باناماريوف عن جزيل شكره وامتنانه للسيد الرئيس بشار الأسد على منحه هذا الوسام ولطاقم وزارة الخارجية على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده، وأشار إلى البرنامج الذي أطلقه رئيس بلاده ألكسندر لوكاشينكو باستقبال العديد من أبناء الشهداء من سورية في مخيم ترفيهي تعبيراً عن تقديره لتضحيات آبائهم في مواجهة الإرهاب، معرباً عن سعادته بالانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري بدعم من الحلفاء والأصدقاء.

وفي كلمة له، لفت معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان إلى موقف بيلاروس الداعم لسورية في مواجهة الإرهاب والعلاقات الوطيدة بين البلدين والتي تستند إلى احترام القانون الدولي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها، وأكد أن السفير باناماريوف بذل كل جهد من شأنه تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين ودفع التعاون بينهما إلى آفاق رحبة في مختلف المجالات.

حضر الحفل مستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس وعدد من السفراء المعتمدين في دمشق وعدد من مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين.