أخبارصحيفة البعث

مجلس الشعب يقر مشروع قانون الموازنة العامة لـ 2019

أقر مجلس الشعب، في جلسته السادسة والعشرين من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس، أمس، مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019.

وحدّدت اعتمادات مشروع قانون الموازنة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة سورية، وقدّرت اعتمادات العمليات الجارية بمبلغ قدره 2782 مليار ليرة، بينما قدّرت اعتمادات العمليات الاستثمارية بـ1100 مليار ليرة.

وأوضح وزير المالية الدكتور مأمون حمدان، في تصريح له، أن هناك اعتمادات احتياطية في مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام 2019 تقدّر بأكثر من 443 مليار ليرة سورية لإقامة مشاريع استثمارية في المناطق المحررة أو التي يعيد الجيش العربي السوري الاستقرار إليها، منوّهاً بالدعم الاجتماعي المقدّر في الموازنة بـ811 مليار ليرة سورية لدعم صندوقي دعم الإنتاج الزراعي والوطني للمعونة الاجتماعية والمشتقات النفطية والدقيق التمويني، وتمّ رصد اعتمادات لتمويل أكثر من 69 ألف فرصة عمل في الجهات الحكومية للعام القادم.

وكان مجلس الشعب بدأ في السابع من الشهر الماضي مناقشة بيان الحكومة المالي حول مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019.