أخبارصحيفة البعث

صباغ وخميس للوفد النقابي الأردني: توسيع آفاق التعاون

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ، خلال لقائه أمس وفد نقابة المهندسين الأردنيين، أهمية تعزيز العلاقات، وتبادل الخبرات بين النقابات والاتحادات المهنية في سورية والأردن بما يصب في مصلحة البلدين، ويؤدي إلى توسيع آفاق التعاون الثنائي.

ورأى صباغ خلال اللقاء أن زيارة الوفد إلى سورية تمثّل تعبيراً صادقاً عن تضامنه ووقوفه إلى جانب سورية في الحرب التي تواجهها، مشيراً إلى عمق العلاقات الاجتماعية والعائلية التي تربط بين الشعبين السوري والأردني.

من جانبه أكد نقيب المهندسين الأردنيين، رئيس الوفد المهندس أحمد الزعبي، استعداد النقابة لدعم الأشقاء في سورية خلال مرحلة إعادة الإعمار والبناء، وخاصة تبادل التجارب في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة وغيرها، معرباً عن تقديره للموقف الرسمي السوري المنفتح تجاه الأردن.

كما شدد الزعبي على أن الوفد جاء إلى سورية ليستمد منها العزم والقوة في ظل التضحيات والانتصارات التي حققتها بمواجهة الإرهاب والمشاريع الصهيونية بالمنطقة، مشيراً في سياق متصل إلى أن هناك قراراً بالإجماع من نقابة المهندسين الأردنيين بمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب.

تعزيز العلاقات مع المكوّنات الشعبية العربية

كما أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن سورية تسير بخطا واثقة نحو تحقيق الانتصار الكامل على الإرهاب، وهي حريصة على تعزيز علاقاتها مع المكوّنات الشعبية العربية، بعد أن كان أحد أهداف الحرب ضدها تشويه هويتها القومية، وبيّن، خلال لقائه الوفد الأردني، ضرورة تكثيف التواصل النقابي بين سورية والأردن انطلاقاً من الدور الكبير للنقابات والاتحادات المهنية في تعزيز التعاون المهني وتبادل الخبرات، مشيراً إلى استعداد الحكومة السورية لتوفير متطلبات هذا التعاون بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين في مواجهة التحديات التنموية، ودعم مرحلة إعادة البناء والإعمار.

بدوره عبّر نقيب المهندسين الأردنيين عن اعتزاز الشعب الأردني بصمود الشعب السوري والانتصارات التي يحققها في حربه ضد الإرهاب، مؤكداً أن الوفد سينقل الصورة الحقيقية للتعافي الذي تشهده سورية على الأصعدة كافة، وإصرار شعبها على النهوض، وإعادة بناء ما دمره الإرهاب، وبيّن حرص نقابة المهندسين الأردنيين على بناء جسور تواصل فعالة مع نقابة المهندسين السوريين بما يساهم في تعزيز التعاون النقابي وإزالة المعوقات التي تعترض ذلك.

حضر اللقاء وزير النقل المهندس علي حمود، والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر، ونقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني.