الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“تحـيــة لشـــهــداء ســـورية” في صــالــة الأســـد بحلب

 

تحت عنوان “تحية لشهداء سورية” وضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري افتتح أمين فرع حلب للحزب الرفيق فاضل نجار معرض فناني حلب الذي يقيمه اتحاد الفنانين التشكيليين بالتعاون مع مديرية الثقافة وجمعية أصدقاء فتحي محمد للفنون التشكيلية وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة.
وأكد نجار خلال استماعه لشرح مفصل عن اللوحات المعروضة والمنحوتات أن الشهداء في وجدان كل مواطن فينا ومهما قدمنا لذويهم مقارنة مع التضحيات التي قدموها لكي يحيا الوطن ويطهر من دنس الإرهاب، لافتاً إلى أن كل فئات المجتمع قدمت الشهداء ومنهم الفنانين الذين ارتقوا شهداء دفاعاً عن الوطن، مشيراً إلى أن هذا المعرض هو عربون وفاء ومحبة لشهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم ليزهر الوطن.
وبين الفنان إبراهيم داود أنه تم اختيار هذا العنوان للمعرض تقديراً لشهداء الوطن ولشهيد الفنانين أحمد الحسين الذي ارتقى شهيداً بقذيفة حقد وإجرام العصابات الإرهابية المسلحة.
في حين أشار رئيس جمعية أصدقاء فتحي محمد “أحمد كسار” إلى أن هذا المعرض جاء بمناسبة يوم الفن التشكيلي السوري يشارك فيه أربعين فناناً من رواد الفن التشكيلي بحلب،منهم / 38/ فنان تصوير زيتي ونحاتان، ومن خلال هذه الأعمال أحب كل مشارك أن يوجه التحية لشهداء الوطن بطريقته الخاصة.
وأشار الفنان جبران هدايا إلى أن الشباب قدموا أعمالا مهمة وعالية المستوى من الحرفية.
وأوضح النحات عبد القادر منافيخي أنه شارك في لوحات على الخشب، لافتاً إلى أنه استخدم جذع شجرة مكسور لإظهار جمالية الخط العربي، مبيناً أنه منحوت عليه كلمة حلب مع محاريبها وستعود أفضل مما كانت عليه.
شارك في افتتاح المعرض الرفاق عضوا قيادة فرع حلب للحزب محمد سالم شلحاوي وعبدالله حنيش وأمين شعبة الموظفين للحزب عماد الصالح ومدير الثقافة جابر الساجور ومعاونته أحلام اسطنبلي ورئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين أحمد ناصيف وحشد من المهتمين.
كما تم افتتاح معرض “سراب” للفنان محسن الخانجي الذي يقيمه اتحاد الفنانين التشكيليين بالتعاون مع مديرية الثقافة في صالة الخانجي.
معن الغادري