الصفحة الاولىصحيفة البعث

ظريف ينتقد صمت الغرب حيال تهديدات نتنياهو تجاه إيران

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صمت دول الغرب حيال التهديدات التي أطلقها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو تجاه إيران.
وأوضح ظريف في تغريدة له على تويتر أن نتنياهو هدد بتدمير إيران بالصواريخ الهجومية، مشيراً إلى أنه ورغم هذه التهددات، فإنه ما زال يشكو من صواريخ إيران الدفاعية والرادعة، فيما يردد الغرب هواجسه كالببغاء.
وكان نتنياهو أعلن الاثنين أن كيانه يطوّر صواريخ هجومية بمقدورها الوصول إلى أي مكان في المنطقة على حد زعمه.
في سياق متصل أكد وزير الأمن الإيراني محمود علوي أن أجهزة الكيان الصهيوني الاستخبارية قامت وبدعم من أمريكا بتنظيم الجماعات الإرهابية في المنطقة.
وأوضح علوي خلال كلمة له في مجلس الشورى الإيراني أن أجهزة مخابرات في المنطقة وحتى في دول بعيدة أخذت تستهدف أمننا بصورة مباشرة، وتوظف التيارات والجماعات الإرهابية، وتقدّم لها المال والتدريب والدعم اللوجستي الشامل.
ولفت علوي إلى أن أفراد هذه الجماعات الإرهابية باتوا يحظون بتدريبات معلوماتية فضلاً عن التدريبات العسكرية المعتادة، مبيناً أن الهدف من هذه التدريبات هو تمكين الإرهابيين من الاختفاء والتستر.
وفي بيروت، أكد عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل الدكتور خليل حمدان أن محور المقاومة انتصر على المشروع الإرهابي في المنطقة، وشدد، في كلمة له في بلدة عدلون الجنوبية بحضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، على أن “المقاومة ما زالت حاجة ملحة، وضرورة أكثر من أي وقت مضى لمواجهة أطماع العدو الاسرائيلي ولا سيما في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة”، ونوّه بالانتصار الكبير لمحور المقاومة على الإرهاب التكفيري في أكثر من جبهة، مبيناً أن الإرهاب التكفيري تحول إلى قنبلة غبية أكثر فتكاً من القنابل الذكية تصطاد الأطفال والأبرياء دون رأفة.
واستعرض حمدان آخر التطورات في جنوب لبنان، والانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية، وإجبار الجيش اللبناني قوات العدو على التراجع، وهو ما يؤكد ضرورة حماية “معادلة الجيش والشعب والمقاومة”.