رياضةصحيفة البعث

استعداداً للنهائيات الآسيوية.. منتخبنا الكروي يتحضر في الفيحاء.. والأحد إعلان القائمة النهائية

 

 

يواصل منتخبنا الأول بكرة القدم تحضيراته من أجل المشاركة في كأس آسيا المقررة بداية العام القادم في الإمارات، حيث يجري حالياً معسكراً في مدينة الفيحاء بدمشق قبل التوجه إلى أبوظبي يوم 24 الشهر الحالي لإجراء المعسكر الخارجي الأخير قبل خوض النهائيات.
مساعد مدرب المنتخب طارق جبان أشار “للبعث” إلى أن المعسكر الحالي للوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والصحية، وهناك التزام من كافة لاعبي المنتخب المحليين والمحترفين باستثناء اللاعبين المحترفين في أوروبا الذين سيلتحقون بالمنتخب في الإمارات، ومن المتوقع وصول بقية اللاعبين: (عمر السومة، وعمر خريبين، ويوسف قلفا) يوم السبت المقبل.
وأضاف جبان: اللاعبون المشاركون في المعسكر الحالي الذين تم استدعاؤهم من قبل المدرب الألماني بيرند شتانغه من المحترفين بالخارج وهم: (مؤيد العجان- مارديك مردكيان- أسامة أومري- جهاد الباعور- فهد اليوسف)، إلى جانب اللاعبين المحليين، وفي مقدمتهم حارس المنتخب الأول إبراهيم عالمة، والتدريبات تسير وفق الخطة التي تم وضعها من قبل الكادر الفني، ومن ضمنها المعسكر الأخير في أبوظبي، حيث سنلعب مباراة ودية مع منتخب اليمن بدلاً من المنتخب الهندي الذي اعتذر عن لقاء منتخبنا، ومن ثم سنتوجه للشارقة لخوض أولى مباريات مجموعتنا.
وختم جبان بالقول: إن اتحاد الكرة، والقيادة الرياضية قدما كافة التسهيلات من أجل أن يظهر المنتخب بأفضل حلة له بالنهائيات الآسيوية، ومنتخبنا جاهز للبطولة، ونأمل أن يرسم الفرحة على وجه السوريين كافة.
وفي السياق ذاته تشير بعض المصادر إلى أن قائد منتخبنا فراس الخطيب (الذي يعاني من إصابة طفيفة) من المقرر أن تتم دعوته إلى قائمة المنتخب، حيث سيتم الإعلان عن القائمة النهائية يوم الأحد المقبل خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الاتحاد.
وتشير تلك المصادر إلى أن قائمة المنتخب ستضم 25 لاعباً ينتقى منهم 23 لاعباً للسفر لمعسكر أبوظبي وهم: (إبراهيم عالمة- أحمد مدنية- خالد حج عثمان- أحمد الصالح- عمرو الميداني- جهاد الباعور- نديم الصباغ- مؤيد عجان- عبد الملك عنيزان- حسين جويد- عمرو جنيات- خالد المبيض- تامر حاج محمد- زاهر الميداني – أسامة أومري- فهد اليوسف- محمود المواس- يوسف قلفا- أحمد أشقر– مارديك مردكيان- فراس الخطيب- محمد عثمان- عمر خريبين- عمر السومة- محمد مرمور).
ويفتتح منتخبنا مشاركته في النهائيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية بمواجهة فلسطين في السادس من كانون الثاني القادم، ثم يلعب ضد الأردن في العاشر من الشهر نفسه، ويواجه استراليا في ختام مباريات الدور الأول في الخامس عشر من كانون الثاني.
عماد درويش