أخبارصحيفة البعث

إيران: لن نسمح باقتراب الأسطول الأمريكي من مياهنا الإقليمية

أعلن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن بلاده قادرة على تحويل الحظر الأميركي عليها إلى فرصة ذهبية للخروج منه قوية أبية وبرأس مرفوع، متوقعاً أن يكون هذا الحظر قصير الأمد. وقال: إن فترة الحظر المفروض ستكون قصيرة مقارنة بالماضي وستزول، مؤكداً أن الشعب الإيراني ومسؤوليه والحكومة جميعاً كرسوا الطاقات لتوفير المتطلبات التي سلط العدو الضوء عليها في حظره.
وشدد حاتمي على اهتمام وزارة الدفاع بالأبحاث التكنولوجية وقال: إن جميع القطاعات ومنها النفط والسيارات التي تخضع للحظر يجب أن تتحرك نحو هذه الطاقة الكبرى.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في أيار الماضي خروج بلاده من الاتفاق النووي، حيث تمت إعادة إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق.
وبالتوازي، شدد رئيس أركان الجيش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري على أن الجيش لن يسمح مطلقاً باقتراب الأسطول البحري الأمريكي من المياه الإقليمية الإيرانية وأن الرد سيكون قوياً في حال قيامها بذلك، ولفت إلى عدم قدرة الأمريكيين على القيام بخطوة ضد بلاده نظراً لاستعداد وجهوزية إيران على مدار الساعة، مشيراً إلى أن التجهيزات الدفاعية التي حصل عليها الجيش تعود للتوظيف الصحيح والسليم للمصادر المالية.
وأوضح أنه لكل بلد الحق في الإبحار في المياه العالمية الحرة وفق القوانين الدولية، لافتاً إلى حق إيران في الإبحار حيثما شاءت في مثل هذه المياه حالها حال باقي الدول.