الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ورشة عمل في ثقافي حلب لمحو الأمية

 

حلب – معن الغادري
بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية أقامت مديرية تعليم الكبار والتنمية الثقافية في وزارة الثقافة بالتعاون مع دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية بحلب، ورشة عمل بعنوان “نتعاون جميعاً للقضاء على الأمية” وذلك في صالة تشرين.
وناقشت محاور الورشة واقع الأمية والأميين في سورية والبحث عن سبل لاستيعاب الأميين، ودور وزارات الدولة والجمعيات في تأمينهم من مكان وأمان وطعام، إضافة إلى إعداد مذكرات بالبنى التحتية في سورية لاستيعاب الأميين وتحديد دور وزارات الدولة تجاههم، والبحث عن وسائل لدمجهم في المجتمع ليكونوا عناصر فاعلين في تطوير أنفسهم ومجتمعهم، ووضع تصورات ومقترحات من المشاركين للقضاء على الأمية.
وبين رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي محمد سالم شلحاوي أهمية القضاء على الأمية من خلال تضافر جميع الجهات والعمل فريق واحد، لتجاوز آثار الحرب الإرهابية على سورية التي كان من أولى أهدافها إعادة الشعب العربي السوري إلى عصر الانحطاط والتخلف والجهل وتحويل المدارس والمنابر الثقافية إلى مقرات لنشر الفكر الظلامي التكفيري.
حضر الورشة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ذكرى حجار ومدير تعليم الكبار في وزارة الثقافة حمدان عمران ومدير الثقافة بحلب جابر الساجور ومدير التربية إبراهيم ماسو ومعاونا مدير الثقافة.