حملة تشجير واسعة لتأهيل المواقع الحراجية المتضررة

اللاذقية – مروان حويجة

أطلقت محافظة اللاذقية حملة تشجير واسعة تنفذها مديرية زراعة المحافظة  بمشاركة  فعاليات  المحافظة  بدءاً من  غابات جبل الأربعين بمنطقة القرداحة إلى العديد من المواقع الحراجية  المتضررة.

وأشار المحافظ إبراهيم خضر السالم إلى الأهمية الاقتصادية والبيئية والتنموية والزراعية لخطط وبرامج التشجير بالتزامن مع الاحتفال  بعيد الشجرة هذا العام، حيث سيتم تشجير ١٤٠ دونماً بالغار والشوح والصنوبر الثمري كما سيعاد تشجير جبل الأربعين الذي تعرض للحريق منذ حوالي شهرين.

بدوره أكد أمين فرع الحزب الرفيق  الدكتور محمد شريتح أن سورية التي حررت معظم المناطق من رجس الإرهاب بفضل تضحيات جيشها الباسل تبني وتزرع الخير لبيئة نظيفة. من جهته المهندس منذر خير بك مدير الزراعة أوضح أنه واحتفالاً بالعيد ٦٧ لعيد الشجرة انطلقت حملة تشجير واسعة في المحافظة، لافتاً إلى أن حملة التشجير هذا العام ستشمل كامل مناطق المحافظة ومن المتوقع غرس حوالي ٦٠٠ ألف غرسة حراجية و٣٠٠ ألف غرسة مثمرة. وأوضح أن خطة التشجير تستهدف حوالي ٧٨٣ هكتاراً، وهي تعادل ١٠ مرات ارقام الحرائق التي حدثت في المحافظة آملاً من الجميع المحافظة على الغابات لما لها من أهمية بيئية واقتصادية وسياحية.

بدوره ركز المهندس باسم دوبا رئيس دائرة الحراج على تميز خطة التشجير هذا العام باستقطاب أوسع الفعاليات الرسمية والأهلية والمجتمعية في المشاركة  بزراعة الأشجار في هذه المناسبة التي تتم بمتابعة حثيثة من  العاملين في مديرية الزراعة، وتتضمن خطة مديرية الزراعة للعام الحالي تحريج نحو /786/ هكتاراً موزعة على مختلف مناطق المحافظة تحت شعار “معاً في غاباتنا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى